رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بركات: الأهلى "مبيشبعش".. سجل ثلاثة أهداف وبحث عن الرابع.. والجماهير لم تغضب من طرد موديست

الأهلي واتحاد جدة
الأهلي واتحاد جدة

أكد الإعلامي محمد بركات، أن جماهير الأهلي لم تغضب من البطاقة الحمراء التي حصل عليها الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم الفريق الأول، خلال مواجهة اتحاد جدة، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وقال محمد بركات، خلال تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج "الريمونتادا"، المذاع على قناة "المحور"،إن الأحمر كان يقدم كرة قدم حقيقية أمام اتحاد جدة السعودي، إزاي تهاجم وتضغط وتعمل المرتدات، وأيضا كيف يكون تركيزك في إنهاء الهجمات.

وتابع: كنا نعيب على الأهلي إهدار الفرص، اليوم صنع الكثير وسجل الأهداف، وقرارات اللاعبين بها تركيز، مشيرا إلى أن الهدف الثالث دليل على ذلك بصناعة كهربا وتسجيل إمام عاشور للهدف.

وأوضح أن حسين الشحات كان في كامل تركيزه في الهدف الثاني، والجميع كانوا نجوما في الأهلي.

واختتم: الأهلي سجل الهدف الأول من ركلة جزاء لعلى معلول، بعدها ركز على تسجيل الهدف الثاني والثالث، وبحث عن الرابع، وهذه هي طريقة لعب الأهلي (مبيشبعش).

وحقق نادي الأهلي الفوز على اتحاد جدة السعودي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب جوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ببطولة كأس العالم للأندية 2023.

بتلك النتيجة تمكن الأهلي في الصعود إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق فلومنينسي البرازيلي.

ويتزايد بحث الجماهير خلال الساعات القادمة عن تاريخ مواجهات نادي الأهلي واتحاد جدة السعودي، وذلك بعدما تخطى النمور فريق أوكلاند سيتي، بثلاثية في الدور التمهيدي من المونديال.

وبالنظر إلي تاريخ المواجهات السابق بين الفريقين نجد أن هناك تفوقا كاسحا للنمور على شياطين الجزيرة الحمر، وهو ما يعد بمثابة عقدة للأهلي.

وتقابل الأهلي واتحاد جدة تاريخيا في 3 مباريات شهدت الغلبة للفريق السعودي في الفوز بكل المباريات.

المواجهة الأولي بين العملاقين العربيين جاءت في عام 1995، بالبطولة العربية، والتي أقيمت علي أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوز الاتحاد بنتيجة 1-0، على الأهلي.

بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2، باللقاء الذي أقيم في مصر.

وفي آخر مواجهة بين الفريقين في عام 2005، بمونديال الأندية، شهدت فوز العميد على الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف وقتها محمد أنور أسطورة الاتحاد.