رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كواليس التحقيق مع حسين الشحات فى أزمة الشيبى أمام النيابة

الشحات والشيبى
الشحات والشيبى

كشف الإعلامي هاني حتحوت كواليس التحقيق مع حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، في أزمة محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، أمام النيابة، بعد التعدي عليه عقب مباراة الفريقين بالنسخة الماضية للدوري المصري.

وشهدت مباراة الأهلي وبيراميدز في بطولة الدوري المصري الممتاز مشادة قوية بالأيدي بين حسن الشحات، لاعب الفريق الأحمر، ومحمد الشيبي، لاعب الفريق الأزرق.

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن حسين الشحات، لاعب الأهلي، خضع للتحقيق، لمدة 4 ساعات في النيابة العامة، بسبب واقعة اعتدائه على المغربي محمد الشيبي، لاعب بيراميدز.

وأوضح أن حسين الشحات تلقى إخطار ضبط وإحضار من النيابة العامة، ونفى اللاعب خلالها تمامًا التعدي على محمد الشيبي باللفظ، وقال ان ما حدث كان نرفزة ملعب، واعتذر عليها في حضور هاني سعيد، وأقر بأنه سب نفسه أثناء احتكاكه بلاعب بيراميدز.

وأشار إلي أن حسين الشحات طلب شهادة 4 لاعبين من الأهلي، واستدعاهم للإدلاء بأقولهم وهم محمد الشناوي ومحمد مجدي أفشة ومحمود عبدالمنعم كهربا وطاهر محمد طاهر، وتم إخلاء سبيل لاعب الأهلي، من سراي النيابة بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.

واختتم: هناك محادثات تجري الآن للتصالح وإغلاق الملف بدلًا من التصعيد، وإحالة البلاغ إلى المحاكم.

تأهل الأهلي إلي بطولة كأس العالم للأندية 2023 بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة الـ11 وفي تاريخه، والثالثة في آخر 4 أعوام علي حساب نادي الوداد المغربي.

وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة 12 حتي 22 ديسمبر الجاري، منح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في فبراير الماضي المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة.

اكتفي نادي الأهلي بالتعادل الإيجابي مع يانج أفريكانز، بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد بنيامين مكابا بالعاصمة التنزانية دار السلام في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل بيرسي تاو هدف التقدم لنادي الأهلي في الدقيقة 86، حيث تلقي هدية بعدما وصلته رأسية من مدافع يانج أفريكانز، ولعبها برأسه في المرمي الخالي، بعد هجمة منظمة من عند أفشة وكريم فؤاد من البداية، معلنا تقدم الأهلي بهدف نظيف.

وسجل باكوم زوزوا هدف التعادل لفريق يانج أفريكانز في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع من هجمة منظمة من الجبهة اليمني، سددها في أقصي الزاوية اليمني لمرمي الشناوي، واستمرت النتيجة بالتعادل 1-1، حتي نهاية المباراة. 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.

الأهلي في صدارة المجموعة بأربع نقاط، وشباب بلوزداد في الترتيب الثاني بثلاث نقاط، وميديا في المركز الثالث بثلاث نقاط ويانج أفريكانز بنقطة وحيدة.