رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برعاية قرينة الرئيس.."الرياضة" تنفذ سلسلة لقاءات لفتيات "ريحانة" على مستوى المحافظات

 الإدارة المركزية
الإدارة المركزية لتنمية النشء

تواصل وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء- الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، تنفيذ سلسلة فعالياتها للبرنامج القيادي "ريحانة "، بمراكز الشباب علي مستوي المحافظات، الذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة السيد رئيس الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي،  بتكثيف البرامج والمشروعات المخصصة للفتيات، بهدف تنمية وصقل مهاراتهن، وتشجيعهن على المشاركة المجتمعية.

وشملت السلسلة تنفيذ فعاليات البرنامج بمحافظة بني سويف، حيث تم تنفيذ زيارة لدار "الخير والبركة للمسنين" في إطار تقديم الدعم النفسي للمسنين، بالإضافة إلي تقديم بعض الفقرات الترويحية للنشء أعضاء شعبة العروض بقيادة، وكذلك تم تقديم بعض الهدايا الرمزية للمسنين من السيدات.

وفي محافظة جنوب سيناء تم تنفيذ ندوة صحية وأنشطة رياضية بالاستاد الرياضي بالطور، وذلك من أجل إرساء دور المرأة فى المجتمع.

وفي نفس السياق تم تنفيذ فعاليات برنامج "ريحانة" بمدرسة الشهداء الثانوية للبنات بمدينة الشهداء، بمحافظة المنوفية، حيث تمت مناقشة جوانب الاستفادة من البرنامج وتأثيره علي شخصية الفتيات المشاركات في البرنامج.

يذكر أن البرنامج يهدف إلى صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد تواجههن، بالإضافة إلي تسليط الضوء على النماذج الناجحة من الفتيات، وتأثيرهن في شتى المجالات.

كما نظمت وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة شباب المتوسط بالتعاون مع الاتحاد من أجل المتوسط، فعاليات ورش عمل أكاديمية شباب المتوسط في نسختها الثالثة، والتي يتم تنفيذها في سابقة هي الأولى من نوعها خارج مصر بمدينة برشلونة بإسبانيا.


بدأت الورشة الأولى التي أدارتها Alejandro Rojas، بالحديث عن توظيف الشباب تحت عنوان "خدمات التوظيف العامة وسياسات سوق العمل"، وتم التعريف بخدمات التوظيف العامة، والجهات المعنية بتقديم هذه الخدمات، ثم التطرق إلى تعريف سياسات سوق العمل، والتي تتضمن مجموعة متنوعة من الإجراءات والبرامج.