رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حلمى طولان: الزمالك لم يوفر لأوسوريو "اسكواد" محترمًا.. ويجب محاسبة من قام بالتعاقد مع هؤلاء اللاعبين

الزمالك
الزمالك

أكد حلمي طولان، المدير الفني السابق لنادي البنك الأهلي، أن الزمالك لم يوفر لـ الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، أي شىء حتى يتخذ قرارًا برحيله، وكان يجب توفير اسكواد محترم ومستحقاته ومستحقات اللاعبين ومن ثم محاسبته.

وقال حلمي طولان، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع على قناة "إي تي سي"، إن القماشة الموجودة لا تساعد أوسوريو، قبل محاسبة المدرب يجب محاسبة من قام بجلب هؤلاء اللاعبين أولًا، وهناك البعض استخف بالزمالك وجماهيره وتاريخه.

وتابع: كان يجب استمرار أوسوريو لحين مباراة الأربعاء أمام بيراميدز في كأس مصر، يتم تحميل معتمد جمال مسئولية صعبة للغاية، لذلك يجب تواجد المدرب الكولومبي ومن ثم التعاقد مع جهاز فني أجنبي جديد.

وأكمل: بيراميدز يضم أحسن اسكواد في مصر، ويلعب بشكل رائع، ويمتلك مدربًا جيدًا، والمباراة صعبة للغاية على معتمد جمال.

وواصل: المسئولية ثقيلة على معتمد جمال وهو يتولي القيادة الفنية في وقت صعب، بالطبع لن يحاسب، ولكن ستكون نتيجة اللقاء محسوبة عليه.

وأشار إلى أن: المسئولية ستكون صعبة على معتمد في المرحلة المقبلة وأشفق عليه تمامًا، موضحًا أن الزمالك تم تجريفه، ولم يتم تدعيمه بالشكل اللائق.

وأوضح أن الزمالك تعاقد مع لاعبين أقل من المستوي، والنادي أصبح طاردًا وليس جذابًا للاعبين المميزين.

واختتم: في ظل تشويه صور اللاعبين، بالإضافة لعدم منحهم مستحقاتهم، فكيف سيتم ضم لاعبين مميزين للفريق.

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، عن قرارات الاجتماع الذي عقد داخل أروقة القلعة البيضاء بميت عقبة.

وعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه من أجل مناقشة مصير المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وعقوبة ثلاثي الفريق أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري.

الثلاثي السالف ذكره، أثار جدلًا واسعًا بعد أن غادر معسكر الفريق قبل مباراة الزمالك الأخيرة أمام زد، في الدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك تحت قيادة أوسوريو قد نال الخسارة الثانية تواليًا في بطولة الدوري المصري الممتاز، على يد الصاعد حديثًا فريق زد بهدفين مقابل هدف.

ويحتل الزمالك المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 8 نقاط، حصدها من 6 مباريات بعد أن فاز في اثنتين وتعادل في مثلهما وخسر اثنتين أخريين.

بيان مجلس إدارة الزمالك:

إعلاء للقيم والثوابت الرياضية التي تمثل فلسفة واستراتيجية ثابتة للنادي ولن يتحول عنها لأي سبب، وفي ضوء ما ثبت بمذكرة الكابتن عبدالواحد السيد مدير الكرة للفريق الأول لكرة القدم، أن اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري قد ارتكبوا مخالفات وتجاوزات تستوجب التعامل معهم بطريقة حاسمة- قرر المجلس إيقاف اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري، وإحالتهم للتحقيق العاجل وعرض نتيجة التحقيق على المجلس طبقًا للوائح فيفا.

عرض أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري للبيع.

وتوجيه الشكر إلى أوسوريو المدير الفني ومساعده والكابتن مدحت عبدالهادي، وتعيين كابتن معتمد جمال مدربًا عامًا وقائمًا بأعمال المدير الفني، لحين إعادة تشكيل الجهاز.