رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حمادة صدقى: الأهلى قادر على الفوز أمام صن داونز.. وثنائية ياسر وعبدالمنعم الأفضل فى خط الدفاع

ياسر إبراهيم
ياسر إبراهيم

تحدث حمادة صدقي، مدرب منتخب مصر الأسبق، علي اللقاء المرتقب بين الأهلي وصن داونز في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي، الذى سيجمع بينهما علي استاد القاهرة الدولي.

وخسر فريق الأهلي علي يد نظيره فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وقال حمادة صدقي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامج "بلس 90" المذاع علي قناة "النهار"، إن نادي الأهلي قادر علي الفوز أمام صن داونز، وتعويض هزيمته في مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا بهدف دون رد، والتأهل لنهائي بطولة الدوري الإفريقي.

وتابع: صن داونز نجح في الاستحواذ علي الكرة، مع وجود أخطاء للاعبي الأهلي، وعدم قيام كل لاعب من الفريق الأحمر بواجباته.

وأكمل: النتيجة بالنسبة للأداء جيدة، خاصة أن صن داونز كان أفضل داخل أرضية الملعب، وكان من الممكن أن تكون النتيجة أكثر من هدف، مؤكدا أن الأهلي قادر علي التعويض في مباراة الإياب.

وواصل: موكوينا، مدرب صن داونز، أكد خلال المؤتمر الصحفي بطريقة غير مباشرة أنه عمل علي دراسة نادي الأهلي بشكل كبير، بالإضافة إلي أنه لعب علي الجانب النفسي. 

وأردف: تصريحات المدرب بالنسبة لي كانت مفاجئة، خاصة أن أغلب المدربين لا يطلقون مثل هذه التصريحات قبل ساعات من مباراة هامة، لكن حديثه بشكل تفصيلي كان جريئا لوضع الضغط النفسي علي الأهلي.

وأشار إلي أن ثنائية محمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم في خط دفاع الأهلي أفضل من مشاركة عبدالمنعم ورامي ربيعة أمام صن داونز، بدوري السوبر الإفريقي.

وأوضح أن ياسر إبراهيم يمتاز بالسرعات والقوة وهو ما يحتاجه الأهلي في مباراة الإياب.

واختتم: حال جاهزية أكرم توفيق بنسبة 100% سيكون من الأفضل مشاركته في الجبهة اليمني علي حساب محمد هاني، مع مشاركة رضا سليم وتواجد حسين الشحات علي دكة البدلاء كورقة رابحة.

وغادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وتوجهت من استاد لوفتوس الذي أقيم عليه المباراة مباشرة إلي مطار جوهانسبرج.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي وصن داونز، مساء يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، بعد قرار الاتحاد الأفريقي بتعديل الموعد الذي تم تحديده مسبقا.

وتأهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لنصف نهائي الدوري الأفريقي، عقب التعادل أمام سيمبا التنزاني في مباراة الإياب في ربع نهائي البطولة علي ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت بين الفريق علي ملعب بنيامين مكابا الوطني في دار السلام، في ربع النهائي من بطولة الدوري الأفريقي.

وشهدت المباراة حضور جياتي إنفانتينو رئيس الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا"، والجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، والفرنسي آرسين فينجر المدير الفني التاريخي لفريق أرسنال الإنجليزي.

وتقام بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم هذا العام للمرة الأولي بمشاركة 8 أندية أفريقية هي: الأهلي المصري ومازيمبي الكونجولي وسيمبا التنزاني وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي وبترو أتليتكو الأنجولي والوداد المغربي وإنيمبا النيجيري.