رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. 16 نوفمبر موعد مباراة منتخب مصر وجيبوتى فى تصفيات المونديال

منتخب مصر
منتخب مصر

كشف محمد غرابة، مدير المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، تحدد يوم 16 نوفمبر المقبل موعدًا لمباراة الفراعنة أمام جيبوتي في الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وأوضح مدير المنتخب الوطنى أن معسكر الفراعنة سيقام خلال الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر، على أن تكون المباراة الأولى للمنتخب أمام جيبوتي يوم 16 باستاد القاهرة الدولى.

وأضاف محمد غرابة أن المباراة الثانية أمام سيراليون، وينتظر اتحاد الكرة تحديد موعدها ومكان إقامتها من قبل الاتحاد الإفريقي.

وطلب البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، مسئولي اتحاد الكرة، بسرعة حسم مصير مباراة الفراعنة أمام سيراليون في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وما إذا كانت ستقام في القاهرة أم أنها ستقام خارج مصر، حتى يضع ذلك في حساباته قبل تجهيز برنامج الفريق في معسكر نوفمبر المقبل.

وشهدت الفترة الماضية اتصالات من جانب اتحاد الكرة، مع اتحادي جيبوتي وسيراليون لاستضافة مباراتيهما مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم في القاهرة.

يأتى ذلك في ظل رفض الاتحاد الإفريقي كاف اعتماد ملاعب هذه المنتخبات وإقامة مبارياتهم في تصفيات كأس العالم على ملاعبهم؛ لذا يسعى اتحاد الكرة لاستضافة هذه المنتخبات للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، بدلا من إقامة تلك المباريات فى دول إفريقية أخرى.

ويتواجد منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى فى التصفيات المونديالية رفقة منتخبات بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، جيبوتي، حيث يتأهل صاحب المركز الأول فى التصفيات مباشرة لنهائيات كأس العالم بأمريكا.

ويحتاج الفراعنة للتركيز من الجولة الأولى تجنبا للدخول فى الحسابات المعقده مع الجولات النهائية فى التصفيات.