رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد التعادل مع نيجيريا.. صحيفة سعودية: «الأخضر» يتراجع 17 عامًا للوراء

مباراة السعودية ونيجيريا
مباراة السعودية ونيجيريا

خيمت حالة من الاستياء على الصحف السعودية، عقب تعادل المنتخب السعودي مع نظيره النيجيري، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة.

وكانت السعودية، قد اقتنصت تعادلًا ثمينًا من نظيره منتخب نيجيريا بهدفين لمثلهما، في مباراة ودية دولية جمعتهما على ملعب بورتيماو البرتغالية.

وذكرت صحيفة «الرياضية» أن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم،عاد بالزمن 17 عاما إلى الوراء بعدما عجز عن الفوز فى المباراة السابعة على التوالى.

وأضافت الصحيفة أن "هذا التعادل أوقف مسلسل هزائم المنتخب المتتالية التي بلغت هزائم، منذ الانتصار على اليمن بهدفين دون رد ضمن كأس الخليج 2023 يناير الماضي. في المقابل استمرت معاناة «اللا فوز» للمباراة السابعة على التوالي. 

وأوضحت الصحيفة أن معاناة «الأخضر» السعودي تجدد للمرة الخامسة والأولى منذ عام 2006، مشيرةً إلى أن أطول غياب لمنتخب السعودية عن الفوز كان قوامه عشر مباريات، من 28 أكتوبر 1981 وحتي مارس 1982.

وكانت آخر فترة غاب فيها المنتخب السعودي عن الفوز خلال المدة من ديسمبر 2005 إلى فبراير 2006.

وكاد الأخضر يخسر المباراة لولا نجاح محمد كنو، لاعب وسطه، في تسجيل هدف التعادل بعد 9 دقائق من الوقت المحتسب بدل من الضائع. وشهدت المباراة تقدم الصقور أولا بهدف لسلمان الفرج، لاعب الوسط، بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني. وانقلبت الطاولة لمصلحة نيجيريا بهدفين أولهما عكسي عن طريق المدافع عبدالإله العمري، والآخر بتوقيع كيليتشي إيهيناتشو، مهاجم النسور.

ومن المقرر، أن يخوض المنتخب السعودي مباراة ودية أمام مالي يوم الثلاثاء المقبل في إطار التحضيرات لخوض تصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2023.

يذكر أن منتخب السعودية سيشارك في النسخة المقبلة لكأس أمم آسيا ضمن مجموعة تضم تايلاند وقيرغزستان وعمان.