رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكابتن يكشف تفاصيل أزمة رحيل طبيب الأهلى بعد عودته من النمسا

تامر أبوالعينين
تامر أبوالعينين

قرر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، إجراء بعض التغييرات في الجهاز الطبي بقيادة تامر أبوالعينين الذي تولي المنصب خلفًا لرحيل أحمد أبوعبلة مطلع الشهر الماضي.

وكشف مصدر مسئول لـ«الكابتن» عن أن هناك اتجاها داخل نادي الأهلي لتغيير الجهاز الطبي وإقالة تامر أبوالعينين من منصبه بعد توتر العلاقة بين طبيب الفريق والمدير الفني على هامش معسكر النمسا، خاصة أن كولر أبدى تحفظه على طريقة عمل طبيب الفريق.

وأضاف المصدر أن إدارة الكرة برئاسة محمود الخطيب وافقت كولر الرأي في أن منصب رئيس الجهاز الطبي يحتاج لمواصفات معينة خاصة بالطب الرياضي، وهو ما قرّب من رحيل تامر أبوالعينين عن المنصب عقب معسكر النمسا.

وأشار المصدر إلى أنه حدثت مناقشات بالفعل بين الطرفين وتم الاستقرار على توجيه الشكر لتامر أبوالعينين مع التأكيد على خبراته في مجال العظام؛ والبدء في البحث عن بديلٍ له خلال الساعات المقبلة.

وأوضح المصدر أن خالد بيبو، مدير الكرة بنادي الأهلي، يجري اتصالات حاليًا مع الدكتور محمد شوقي، عضو مجلس الإدارة، بالتنسيق مع السويسري مارسيل كولر لاختيار رئيس جديدًا للجهاز الطبي.

وتابع المصدر أن إدارة الكرة أبدت رغبتها في الحفاظ على العلاقة مع تامر أبوالعينين، للاستفادة من خبرته باعتباره طبيبًا ناجحًا في قسم أمراض العظام، والتواصل معه للاستشارة في حال حدوث إصابات عظمية للاعبين. 

ويستعد الفريق الأول بنادي الأهلي لمباراة السوبر الإفريقي بالسعودية أمام اتحاد العاصمة الجزائري، والمقرر لها يوم 15 سبتمبر الجاري في التاسعة مساءً.