رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بسبب أزمة روبياليس.. الاتحاد الإسبانى يُهدد بالانسحاب من بطولات "يويفا"

لويس روبياليس
لويس روبياليس

لا تزال التداعيات مستمرة بشأن أزمة لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مع لاعبة منتخب السيدات.

وتعرض لويس روبياليس لانتقادات عنيفة، بعدما فاجأ الجميع بمعانقته جيني هيرموسو، لاعبة منتخب إسبانيا، بحرارة، وتقبيلها، أثناء تسلمها الميدالية الذهبية بعد التتويج ببطولة كأس العالم للسيدات، الأمر الذي أبدت اللاعبة، عدم رضاها عنه، ليواجه لويس الكثير من الانتقادات.

وبناءً عليه، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، فتح تحقيق عاجل مع روبياليس خلال الأيام الماضية، ليُقرر في النهاية إيقاف لويس من منصبه كرئيس الاتحاد الإسباني بصفة مؤقتة، وذلك لمدة 90 يومًا مقبلة، لحين الانتهاء من باقي الإجراءات القانونية. لمطالعة التفاصيل من هنا.

الاتحاد الإسباني يُهدد بالانسحاب من "يويفا" في حال إقالة لويس روبياليس من منصبه

ووفقًا لما ذكره موقع "أوندا سير" الإسباني، أن أندري كامبس، الأمين العالم للاتحاد الإسباني لكرة القدم، هدَّد الحكومة بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في حال إقالة لويس روبياليس من منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني.

وأضاف الموقع الإسباني في تقريره، أن أندري كامبس سيطالب الاتحاد الأوروبي بتعليق نشاط الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الأمر الذي يعني استبعاد الفرق الإسبانية من المنافسات الأوروبية، وذلك للضغط على الحكومة والدفاع عن لويس روبياليس في أزمته الأخيرة.

 

الاتحاد الإسبانى لكرة القدم يدعم رئيسه لويس روبياليس

كان الاتحاد الإسباني قد أصدر بيانًا رسميًا في وقت سابق، أكد خلاله دعمه الكامل للرئيس لويس روبياليس، وأنه سيتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية للدفاع عنه وإثبات الادعاءات الكاذبة لـ هيرموسو. لمطالعة التفاصيل من هنا.

جاء ذلك تعقيبًا على البيان المُشترك الصادر من اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا، مؤكدات أنهن لن يخضن مباريات دولية في حال استمرار روبياليس في منصبه رئيسًا للاتحاد.

وكان المنتخب الإسباني قد توّج بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على منتخب إنجلترا بهدف نظيف، في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها أستراليا ونيوزيلندا.