رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكابتن» ينفرد بتقرير أوسوريو الذى رفعه للإدارة حول لاعبى الزمالك

كالورس أوسوريو مدرب
كالورس أوسوريو مدرب الزمالك

تقدم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بتقريره السنوي عن حالة لاعبي الفريق بعد نهاية الدوري هذا الموسم وقبل فتح باب القيد للموسم الجديد وانطلاق البطولة العربية وبطولة كأس مصر.
‏وأكد أوسوريو خلال تقريره السلبيات والإيجابيات عن مستوي اللاعبين بفريق الزمالك خلال 13 مباراة أدار فيها الفريق منذ توليه المهمة.

وأوضح أوسوريو أنه لم  يطلب استبعاد 10 لاعبين من الفريق مثلما تردد في الإعلام ولكن أبدى موافقته على استبعاد 4 لاعبين فقط من قائمة الموسم الجديد في مقدمتهم اللاعب المغربي أحمد بالحاج الذي انتهت إعارته من نادي أسوان، واستبعاد اللاعب محمد عبدالشافي الذي طلب اعتزال الكرة نهائيا، وطلب استبعاد المهاجم الإفريقي سامسون الذي ظهر بمستوي لا يتناسب مع طريقة أداء وخطة الفريق.

وطلب أوسوريو من إدارة نادي الزمالك ضرورة التعاقد مع رأس حربة إفريقي قوي هداف لينفذ طريقة لعبه المطلوبة. 
وأوضح أوسوريو أنه لم يطلب استبعاد المهاجمين سيف الجزيري أو ناصر المنسي ولكنه طالب بوجود مهاجم فريق قوي معهم.

ورحب أوسوريو بالاستغناء عن عبدالله جمعة بناء على طلب اللاعب الذي أبلغ الإدارة برغبته في الرحيل لناد آخر بسبب عدم المشاركة في المباريات.

‏وأكد أوسوريو في تقريره حاجته إلى اللاعبين محمد أشرف روقا وحمزة المثلوثي وإبراهيما نداى ومصطفى الزناري رغم أن الجماهير تنتقد أداءهم وتطالب برحليهم ولكنه يعتبرهم من اللاعبين المنفذين لطريقته التكتيكية.

‏وأوضح أوسوريو في تقريره أنه يحتاج إلى 3 لاعبين جدد فقط مع مجموعة الناشئين الصاعدين المهمين.

وطلب ضم لاعب في مركز قلب الدفاع واللاعب الثاني مركز 8 واللاعب الثالث في مركز رأس الحربة.

وكشف أوسوريو عن أنه شاهد بعض لاعبي الدوري المصري من الأندية الأخرى ولكنه وجد أن خامة لاعبي الزمالك في نفس المراكز أفضل منهم ولذلك لم يطلب سوى 3 لاعبين جدد فقط مع الاستغناء عن 4 لاعبين فقط في القائمة الجديدة.

‏وطلب أوسوريو في تقريره ضرورة التعاقد مع طبيب تغذية مصري لعمل انسجام مع مدرب اللياقة البدنية للحفاظ على وزن اللاعبين ولياقتهم الفنية والبدنية وفقا للمعدلات العالمية من أجل الوصول بلاعبي الزمالك إلى أعلى فورمة.

‏ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعا عاجلا مع أوسوريو لمناقشة التقرير وعرض اللاعبين الجدد الذين رشحهم مجلس الإدارة من أجل الاستقرار علي شكل القائمة الجديدة قبل البطولة العربية وكأس مصر.