رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الأوليمبى يتحدى غينيا للتأهل لنهائى بطولة إفريقيا والصعود لأوليمبياد باريس 2024

المنتخب الأوليمبى
المنتخب الأوليمبى

يواجه المنتخب الأوليمبي المصري مباراة صعبة ومصيرية، عندما يواجه نظيره الغيني، في الثامنة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (ابن بطوطة)، بمدينة طنجة، في إطار الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، المقامة حاليًا بالمغرب.

ويطمح منتخب مصر، لتحقيق الفوز، من أجل حصد إحدى البطاقات الثلاث المباشرة المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس.

ويأمل منتخب «الفراعنة» في حصد الانتصار، من أجل العبور إلى المباراة النهائية، والاقتراب خطوة من الاحتفاظ بلقب البطولة، الذى حققه في نسخة عام 2019، والتي أقيمت على الأراضي المصرية، والتي تأهل على إثرها، إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

وكان منتخب مصر، قد استهل مشواره في البطولة، بالتعادل سلبيًا مع النيجر، ثم الفوز على مالي، بهدف نظيف، قبل أن يتغلب على الجابون، بثنائية دون رد، في لقاء الجولة الثالثة.

بينما استهل منتخب غينيا، مشواره بالخسارة أمام المنتخب المغربي "المضيف" بهدفين مقابل هدف، في المباراة الافتتاحية، ثم تغلب بعدها على الكونغو، بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يتعادل إيجابيًا مع بهدف لمثله، مع غانا، في لقاء الجولة الثالثة.

ومن جانبه، شدد البرازيلي روجيرو ميكالي، على أهمية المباراة التي تعد حاسمة في مشوار الفريق في البطولة، مطالبًا اللاعبين بالتركيز وعدم إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافس.

وطالب ميكالي، اللاعبين الفوز، من أجل إسعاد الشعب المصري، بحصد التأهل إلى دورة الألعاب الأوليمبية المقبلة في باريس.

تشكيل المنتخب الأوليمبى المتوقع أمام غينيا فى نصف نهائى بطولة إفريقيا

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب الأوليمبي، مباراة اليوم، بتشكيل مكون من:حراسة المرمى: حمزة علاء.

خط الدفاع: محمد طارق - محمد مغربي - حسام عبدالمجيد - محمد حاتم سكر.

خط الوسط: محمود جهاد - أحمد نبيل كوكا - محمود صابر.

الهجوم: أحمد عاطف قطة - أسامة فيصل - إبراهيم عادل.

وعقب تلك المباراة، سيلتقي المنتخبان المغربي والمالي، في الحادية عشرة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (مولاي الأمير عبدالله) بالرباط، في نصف نهائي البطولة.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة، إلى أوليمبياد باريس، بينما يخوض صاحب المركز الرابع، ملحقًا عالميًا مع رابع القارة الآسيوية.