رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد غرابة: مضايقات غينيا للمنتخب حفزتنا للفوز.. وهذه حقيقة إصابة مرموش

منتخب مصر
منتخب مصر

أكد محمد غرابة، مدير المنتخب الوطني، أن المضايقات التي تعرض لها الفريق من جانب مسئولي غينيا كانت سببًا وحافزًا لتحقيق الفوز، مشيرًا إلى أن فيتوريا فضل إراحة عمر مرموش واستبداله خوفًا من أن تتفاقم إصابته.

وقال محمد غرابة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن هناك ضغوطات على المنتخب كانت تحفزنا من أجل تحقيق الفوز، بداية من اختيار غينيا لموعد المباراة بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا بفترة قصيرة.

وتابع: المضايقات التي سببوها لمنتخب مصر في قبل المباراة بيوم بخصوص موعد ووقت المران، تعاملنا مع هذه الأمور جيدًا، وربنا كرمنا بالفوز.

وتطرق غرابة للحديث عن طبيعة إصابة عمر مرموش، قائلًا: عمر مرموش عانى من كدمة خفيفة في العضلة أسفل الظهر، وفضل الجهاز الفني للمنتخب استبداله خوفًا من تفاقم إصابته.

وأشار إلي أن مباراة جنوب السودان، فيتوريا يفضل تجريب عناصر جديدة، أو إراحة لاعبي الأهلي، من أجل الدخول للمعسكر المقبل في حدود العناصر المطلوبة والتي يريدها المدير الفني.

واختتم: بالنسبة لإشراك العناصر الشابة في مران المنتخب، فهذه رسالة من فيتوريا لهؤلاء اللاعبين بأنني متابعكم، وأعطاهم طاقة إيجابية، ودخلوا معنا المعسكر وشاهدوا مباراة الأهلي في نهائي دوري الأبطال.

نجح منتخب مصر الأول في تحقيق فوز هام ومستحق علي مضيفه غينيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما علي الملعب الكبير بمراكش في المغرب، في إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024.

بهذا الفوز يرتفع رصيد منتخب مصر إلي النقطة 12 حصدها من 5 مباريات حاسما صدارة المجموعة لصالحه وتأهله إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2024 في كوت ديفوار.

وفي الوقت ذاته يتجمد رصيد غينيا عند النقطة التاسعة حصدها من 5 مباريات حقق الفوز في ثلاثة وخسر مباراتين أمام الفراعنة ذهابا وإيابا.