رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اجتماع لرؤساء الأندية الجماهيرية لمناقشة تأسيس رابطة الأندية الجماهيرية

كامل أبو علي
كامل أبو علي

 اجتمع اليوم الإثنين رؤساء مجالس إدارة الأندية الجماهيرية بالدورى الممتاز بدعوة من كامل أبوعلي، رئيس مجلس إدارة نادي المصري، بحضور أندية المصري والاتحاد السكندري والاسماعيلي وغزل المحلة وأسوان وذلك لمناقشة التحديات التي تواجه تلك الأندية والعمل على إيجاد حلول عاجلة لها. 

شهد الاجتماع حضور محمد مصيلحي، رئيس نادي الاتحاد السكندري، واللواء أبوبكر الحديدي، رئيس نادي الإسماعيلي، وأسامة خليل، رئيس نادي المحلة، والمستشار الشافعي صالح، رئيس نادي أسوان.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع عاجل خلال الأسبوع القادم مع النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، لوضع استراتيجية للنهوض بهذه الاندية.

ومن جانبه أكد كامل أبوعلى، رئيس نادى المصرى، أنه يسعى إلى تأسيس رابطة خاصة بالأندية الشعبية للحفاظ على وحدة تلك الأندية الجماهيرية فى مختلف الأقسام. وأوضح "أبوعلى" أن الأندية الجماهيرية تحتاج إلى زيادة مميزاتها وعوائدها المالية حتى تستطيع مجاراة ما يحدث فى سوق الانتقالات والتطور الكبير الذى يحدث فى كرة القدم.

 وأضاف أن فكرة إقامة الرابطة جاءت بعدما رأى كم المعاناة التى تعانى منها الأندية الجماهيرية والشعبية فى تدبير احتياجاتها، مشيرا إلى ضرورة حصول الأندية الجماهيرية على عائد مالى جيد من وراء البث التليفزيونى كما أن البطولة يكون لها رونق خاص فى وجود المباريات التى يكون فيها طرفا اللقاء من الأندية الجماهيرية والتى يكون لها مردود عال فى نسب المشاهدة والمتابعة. واختتم أن توجهات الرابطة على منح ميزات إضافية للأندية الشعبية من خلال تعديل بعض بنود قانون الرياضة والمساعدة على تأسيس الشركات الخاصة بالأندية وتوزيع البث الفضائى بنسب عادلة للأندية الشعبية والجماهيرية.