رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: الحكم الليبى لم يوفر الحماية للاعبين.. وتقنية VAR كانت ضد الأهلى

حكم لقاء الأهلي والوداد
حكم لقاء الأهلي والوداد المغربي

انتقد سمير عثمان، الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي، معتز إبراهيم الحكم الليبي الذي أدار مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا التي جمعت بين الفريقين علي استاد القاهرة الدولي.

وقال سمير عثمان، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "جمهور التالتة" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن الحكم الليبي لم يوفر الحماية للاعبين ويستحق تقييم صفر من عشرة، مشيرا إلي أنه في مباراة نهائي بقيمة الأهلي والوداد يجب أن يتم تعيين حكم له مواصفات خاصة مثل بلاك تيسميا الذي أدار مباريات نهائية كثيرة.

وتابع: حكم مباراة اليوم تولي مرة واحدة مباريات صعبة، مشيرا إلي أن تعيين الحكم الليبي عليه علامة استفهام كبيرة.

وأكمل: تقنية VAR كانت تعمل فقط عند إلغاء ركلات الجزاء التي تحتسب للأهلي، مشيرا إلي أن لاعب الوداد المغربي كان يستحق الطرد بعد لمس الكرة بيده.

وواصل: أري من وجهة نظري الحكم كان يفهم بشكل جيد جدا ما يفعله، توجد ركلة جزاء مستحقة لحسين الشحات في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء.

واختتم: لاعب الوداد المغربي قام بدفع لاعب الاهلي داخل منطقة الجزاء، والتحكيم ما زال صعبا، كل شىء يتقدم في قارة إفريقيا ما عدا التحكيم.

وحقق الأهلي الفوز علي نظيره الوداد المغربي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتقام مباراة الإياب يوم 11 يونيو المقبل، علي ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

وتأهل الأهلي إلي نهائي إفريقي بعد الفوز علي الترج التونسي، برباعية نظيفة في مجموع مباراتي نصف النهائي، بينما تأهل الوداد المغربي إلي النهائي عقب التعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي، بنتيجة 2-2، في مجموع المباراتين، بعد أن انتهت أن مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي.