رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تكوين أول فريق لكرة القدم فى أبوالمطامير من «ذوى الهمم».. (صور)

فريق ذوى الهمم بأبوالمطامير
فريق ذوى الهمم بأبوالمطامير

قامت رابطة ذوى الهمم في أبوالمطامير بمحافظة البحيرة، بتأسيس أول فريق لكرة القدم من الصم والبكم أسوة بقريق كرة القدم للأسوياء.

من جانبه قال ياسر عادل جابر مؤسس رابطة ذوي الهمم في أبوالمطامير، إن الهدف من تأسيس الفريق الكروى من ذوى الاحتياجات الخاصة، يأتى تلبية لاحتياجاتهم لممارسة الرياضة باعتبارها حقا للجميع، مطالبا الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بدعم الفريق، مؤكدًا أن التجربة تتماشى مع رؤية القيادة السياسية بمصر التي تُعطي المثل والقدوة في التعامل مع ذوي الهمم ودمجهم مع المجتمع.

فيما أكد حسن محمد نائب رئيس الرابطة، أن محافظة البحيرة تضم فريقا من ذوي الاحتياجات الخاصة للخماسي، لكن الفريق الجديد سيكون فريقًا لكرة القدم يضم 11 لاعبًا.

ويضم فريق ذوى الهمم بأبو المطامير أكثر من 20 لاعبًا من الصم أبرزهم: نجيب جمعة، طة شعبان، محمود جمال، محمد عطية، إبراهيم مصطفى، مروان محمود، مصطفى علي، أحمد سامي، محمد خميس، زياد جمعة، خيرى عوض، شريف أحمد، عبدالرحمن السيد، فارس كريم، سعيد عيد، مرضى بكر، محمد أكرم. 

فيما يتكون الجهاز الفنى للفريق من الكابتن علاء جبر مديرًا فنيًا، وعبدالعزيز سعيد مسؤول اللاعبين، ومحمد صلاح مشرف اللاعبين، وأحمد ماهر مساعد الدعم الفني بالفريق، أسامة عباس مترجم الفريق.