رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى ليلة تاريخية لهالاند.. مانشستر سيتى يكتسح أرسنال برباعية فى الدورى الإنجليزى

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

 

فاز مانشستر سيتي على ضيفه أرسنال بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في قمة الجولة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج”، موسم 2022-2023.

مانشستر سيتي سيطر على أحداث الشوط الأول، وكان قريبا من التسجيل في الدقيقة الثالثة، لولا احتساب الحكم لطأ على كيفن دي بروين بعد تدخله على توماس بارتي.

وفي الدقيقة السابعة، استطاع البلجيكي كيفن دي بروين، تسجيل الهدف الأول لمانشستر سيتي، من هجمة مرتدة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من إيرلينج هالاند، ليسدد كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، فشل رامسديل في التصدي لها.

وفي الدقيقة 26، انفرد دي بروين بمرمى أرسنال مرة ثانية، بعد تلقيه تمريرة رائعة من إيرلينج هالاند، لكن جابرييل تصدى لتسديدته.

وفي الدقيقة 28، تلقى إيرلينج هالاند كرة طولية ليسدد الكرة مباشرة، لكن رامسديل تصدى لها.

وفي الدقيقة 32، انفرد إيرلينج هالاند تلاعب بدفاعات أرسنال، لكن رامسديل تصدى لتسديدته ببراعة.

وفي الدقيقة 41، اخترق إلكاي جوندودجان دفاعات أرسنال من الجهة اليسرى، ليمرر الكرة لهالاند، الذي سدد الكرة، لكن رامسديل تصدى لها.

وتمكن جون ستونز من تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 45 بضربة رأسية من متابعة للركلة الحرة المرسلة من كيفن دي بروين.

وفي الشوط الثاني، أحرز دي بروين الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 54، بعدما قطع الكرة في منتصف ملعب أرسنال، وتبادلها مع إيرلينج هالاند، ليقتحم منطقة الجزاء، ويُسدد الكرة بباطن قدمه اليمنى بشكل مثال، مسكنًا إياها الشباك.

بعد ذلك، هدأ اللعب بين الطرفين، في ظل يأس أرسنال، وعدم قدرته على تهديد مرمى مانشستر سيتي.

وسجل المدافع روب هولدينج هدف حفظ ماء الوجه لأرسنال في الدقيقة 86، بتسديدة صاروخية بباطن قدمه اليمنى من متابعة لتمريرة تروسارد، لكنه لم يكن كافيًا لتجنيب فريقه الهزيمة.

هالاند زاد من معاناة أرسنال، بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 95، بعد تلقيه تمريرة رائعة من فيل فودين، مختتمًا مهرجان الأهداف.

الانتصار رفع رصيد مانشستر سيتي لـ73 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد أرسنال صاحب الصدارة عند 75 نقطة، مع أفضلية مباراتين متبقيتين لكتيبة المدرب بيب جوارديولا.