رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدام بين الهلال والنصر فى «ديربى» ساخن بالدورى السعودى للمحترفين

النصر والهلال
النصر والهلال

سيكون عشاق الكرة السعودية على موعد مع مواجهة «ديربي» الرياض التي ستجمع الهلال وضيفه النصر، في التاسعة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (الملك فهد الدولي)، في الرياض، في إطار الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن السعودي).

ويحمل هذا اللقاء رقم 188 بين الفريقين في كل المسابقات، والذي انطلق لأول مرة عام 1959، على ملعب الصائغ، أقدم الملاعب في الرياض.

ويحتل فريق النصر، المركز الثاني في جدول دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بينما يحتل الهلال، المركز الرابع، برصيد 46 نقطة.

مباراة الليلة يطمح خلالها القطبان تحقيق الفوز ولا شىء سواه، خاصة بالنسبة لفريق النصر، الذي يطمح لمواصلة سعيه للمنافسة على لقب المسابقة، حيث يتأخر «العالمي» بفارق ثلاث نقاط، عن الاتحاد، صاحب الصدارة.

أما الهلال، فيأمل في تحقيق الفوز لحفظ ماء الوجه خاصة بعد تراجع حظوظه بشكل كبير، في المنافسة على لقب الدوري.

ويري البعض أن الهلال، ضحى بلقب الدوري السعودي للمحترفين، الذي احتكره في المواسم الثلاثة الماضية، من أجل التركيز على نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني.

ويطمح الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال، للظهور بوجه مختلف، في لقاء الليلة، خاصة أنه يمتلك سجلًا جيدًا في مواجهاته أمام النصر، إذ حقق خمسة انتصارات وخسر مرة واحدة من عشر مباريات خاضها أمام «العالمي».

كما ستشهد مباراة الليلة، مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، للمرة الأولى مع النصر في مواجهات «الديربي» أمام الهلال.

وسيخوض الهلال، مواجهة اليوم، منقوصًا من خدمات حارسه محمد العويس، بعد تعرضه لإصابة في مران الفريق، أمس الأول.

ولكن أصبح سالم الدوسري جاهزًا لخوض المباراة، بعد دخوله في التدريبات الجماعية للفريق، عقب غياب عن اللعب منذ تعرضه للإصابة خلال مشاركته مع المنتخب السعودي في مباراة بوليفيا الودية.

كما عاد المدافع ياسر الشهراني للمشاركة مع الهلال بعد غياب طويل، حيث شارك مع «الزعيم» أمام الباطن لأول مرة منذ الإصابة المروعة التي تعرض لها في مباراة منتخب السعودية أمام الأرجنتين في كأس العالم 2022 بقطر.

وسيعود لاعب الوسط الكولومبي جوستاف كويلار، للمشاركة مع الهلال بعد انتهاء إيقافه مباراتين، حيث غاب عن مواجهتي الفريق أمام الطائي والباطن.

وفيما يخص النصر، فقد تأكدت مشاركة ثنائي الدفاع ألفارو جونزاليس وعبدالإله العمري في لقاء «الديربي»، بعد مشاركتهما في التدريبات الجماعية.