رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نور الشربيني تخطف الوصافة ونوران جوهر تحافظ على صدارة التصنيف العالمى للاسكواش

نور الشربيني
نور الشربيني

تواصل النجمة نوران جوهر، المصنفة الأولى عالميًا وبطلة وادي دجلة، تصدرها التصنيف العالمي للاسكواش لمحترفي للسيدات.

 

نوران جوهر تواصل تصدر التصنيف العالمي للاسكواش

وأعلنت رابطة محترفى الاسكواش، اليوم الإثنين، التصنيف العالمي الجديد لمحترفات الاسكواش رسميًا، والذي شهد استمرار اعتلاء نوران جوهر عرش التصنيف، تليها نور الشربيني الذي تقدمت إلى المركز الثاني، ثم هانيا الحمامي، لاعبة وادي دجلة، التي تراجعت إلى المركز الثالث.

وفي المركز الرابع جاءت النيوزيلاندية جويل كينج، تلتها الأمريكية أماندا صبحي في المركز الخامس، ثم نجمتنا المصرية "نور الطيب" التي تتواجد في المركز السادس.

وتحتل الأمريكية أوليفيا فيتشر المركز السابع، تلتها في المركز الثامن الإنجليزية ساره-جان بيري، وفي المركز التاسع تتواجد المصرية "روان العربي"، تلتها الإنجليزية جورجينا كيندي.

بينما تقدمت "سلمى هاني" مركزين، لتتواجد في المركز الثاني عشر في التصنيف العالمي للاسكواش للسيدات، خلف البلجيكية نيلي جيليس صاحبة المركز الحادي عشر، في حين تتواجد فريدة محمد في المركز السابع عشر.

 

نور الشربيني تتويج بلقب بطولة بريطانيا للاسكواش 2023

ونجحت "نور الشربيني" في حصد لقب بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش لعام 2023 الجاري، بعدما حققت فوزًا كاسحًا على مواطنتها "نوران جوهر" بنتيجة 3-0، في مباراة ماراثونية استمرت لمدة 42 نقطة.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-9، 11-7، 11-1.

وتُعد هذه المرة الرابعة التي تتوّج فيها "نور الشربيني" بلقب بطولة British Open للاسكواش في تاريخها.

نور الشربيني وعلي فرج

 

نور الشربيني تستعيد صدارة التصنيف العالمي للاسكواش في شهر مايو

جدير بالذكر أن النجمة "نور الشربيني"، لاعبة سبورتنج، ستخطف الصدارة من مواطنتها "نوران جوهر"، وستعود إلى اعتلاء قمة التصنيف العالمي للاسكواش لمحترفي السيدات، في التصنيف الذي سيصدر يوم الاثنين الموافق 8 مايو المقبل، وذلك بعد تتويجها بلقب بريطانيا المفتوحة للاسكواش.