رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيريرا يتمسك بإسناد إدارة السوبر لحكام مصريين رغم ضغوط الجبلاية

بيريرا
بيريرا

 

 

تمسك البرتغالى ميلو بيريرا رئيس لجنة الحكام، بإسناد مهمة إدارة مباراة السوبر بين الأهلى والزمالك، لطاقم حكام مصريين برغم ضغوط مسئولى اتحاد الكرة عليه لإسناد المهمة لحكام أجانب.

ويلتقى الأهلى بطل كأس مصر مع الزمالك بطل الدورى يوم 5 مايو المقبل فى الإمارات.

وأوضح المصدر أن هناك خلافا في الرأي نشب بين البرتغالي فيتور بيريرا، واتحاد الكرة بسبب حكام السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.

 

وأكد المصدر أن بيريرا يصر على تعيين طاقم مصري لمباراة الأهلي والزمالك خاصة أنها مواجهة مصرية برغم أنها ستقام على أراضي الإمارات، في الوقت الذي يصر فيه مجلس جمال علام على تعيين طاقم تحكيم أجنبي.

وشدد المصدر على أنه على الرغم من مخاطبة مجلس الجبلاية لاتحادات أوروبية إلا أن بيريرا غير مقتنع برغبة الاتحاد ويسعى حتى هذه اللحطة لتعيين طاقم مصري خاصة بعد نجاح أمين عمر في إدارة مباراة الأهلي وبيراميدز بنهائي كاس مصر.

وهناك تسريبات من داخل اتحاد الكرة بنجاح مجلس الجبلاية في إقناع بيريرا بتعيين طاقم أجنبي للمباراة، ولكن في اتصال بينه وبين خالد الدرندلي مساء أمس أكد أنه مازال يرغب في تعيين طاقم مصري لمباراة السوبر.

 

وفتح اتحاد الكرة المصري قنوات اتصال مع خمس اتحادات أوربية، من أجل ترشيح طاقم حكام دولي على مستوى عالي لإدارة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري، المحدد لها يوم 5 مايو المقبل بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وتواصل بيريرا مع اتحادات فرنسا وإنجلترا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا من أجل ترشيح طاقم حكام دولي لإدارة مباراة السوبر المصري بالإمارات، بناء على رغبة مجلس إدارة اتحاد الكرة برغم تمسكه بموقفه بشأن إسناد المباراة لطاقم حكام مصرى.