رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سابقة تاريخية».. تقرير: بيريز يغيب عن مباراة الكلاسيكو بسبب أزمة برشلونة

بيريز ولابورتا
بيريز ولابورتا

يبدو أن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، اتخذ قرارًا بعدم حضور مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة في الدوري الإسباني.

ويستضيف فريق برشلونة غريمه ونظيره ريال مدريد، في كلاسيكو ناري على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني "الليجا".

ومن المقرر أن تنطلق مباراة برشلونة ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني، في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد بتوقيت القاهرة، وفي تمام الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

فلورنتينو بيريز يقرر عدم حضور مباراة الكلاسيكو بسبب قضية برشلونة

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «إل موندو» الإسبانية، فإن بيريز ينوي عدم حضور مباراة الكلاسيكو في ملعب "كامب نو"، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ أول مواجهة تجمع الفريقين بعد جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأوضحت الصحيفة الإسبانية في تقريرها، أن بيريز ينوي اتخاذ هذا القرار التاريخي، تجنبًا لعدم زيادة التوتر بين الطرفين؛ على خلفية "قضية نيجريرا" المتورط فيها نادي برشلونة.

في حين يرى خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة هذه القضية على أنها بمثابة "حملة" ضد النادي الكتالوني.

 وبناءً على قرار بيريز بالغياب عن مباراة الكلاسيكو، فلن تتم إقامة مأدبة الغداء التي يقيمها رئيس برشلونة لنظيره في ريال مدريد قبل المباراة، في تقليد متبع في كل مباريات الكلاسيكو.

 

أزمة قضية "نيجريرا" المتورط فيها نادي برشلونة

يأتي ذلك على خلفية الأزمة الأخيرة التي يعاني منها فريق برشلونة، تحت رئاسة خوان لابورتا، باتهامه في قضية فساد ورشاوى الحكام.

وكانت لجنة الحكام الإسبانية قد أدانت السلوك الذي قد ينتهك أخلاقيات المؤسسة، والذي ارتكبه خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا، نائب رئيس لجنة الحكام السابق، بتلقيه مبالغ مالية من قبل نادي برشلونة بين عامي 2016، 2018.

الأمر الذي دفع نادي ريال مدريد لإصدار بيان رسمي، أمس، أعرب خلاله عن قلقه من الاتهامات التي طالت برشلونة، حيث أعلن النادي الملكي عن اللجوء إلى القضاء بصفته عنصرًا في قضية نائب اللجنة الفنية للحكام بالاتحاد الإسباني.

وهذا البيان يعني انضمام ريال مدريد إلى الشكوى التي تقدم بها ممثلو الادعاء الإسباني ضد برشلونة واثنين من رؤسائه السابقين، بشأن منح رشاوى لشركة مملوكة لـ"نيجريرا".

 

ترتيب برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني

- يتصدر فريق برشلونة، تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة.

- بينما يتواجد فريق ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، حاليًا في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، أي بفارق 9 نقاط خلف برشلونة.