رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فوز بجدارة».. الصحف العالمية تُشيد بتألق الأهلى أمام أوكلاند فى كأس العالم للأندية

الأهلي
الأهلي

أشادت الصحف العالمية بأداء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعدما حقق فوزًا كبيرًا على نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة، في الجولة الافتتاحية من بطولة كأس العالم للأندية، سجلها كل من حسين الشحات ومحمد شريف وبيرسي تاو على الترتيب.

وبذلك الفوز الكبير، ضرب الأهلي موعدًا مع سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل أمريكا الشمالية (كونكاكاف)، يوم السبت المقبل الموافق 4 فبراير، في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للأندية.

 

الصحف العالمية تُشيد بتألق الأهلي أمام أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

وسلطت الصحف العالمية الضوء على تألق الأهلي أمام أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي لمونديال الأندية، حيث كانت البداية مع صحيفة «ماركا» الإسبانية، التي كتبت "الأهلي المصري يفوز على أوكلاند بثلاثية".

وأضافت الصحيفة: "الأهلي أحد المنافسين المحتملين لمواجهة ريال مدريد في نصف النهائي من كأس العالم للأندية".

صحيفة «ماركا» الإسبانية

 

واتفقت صحيفة «آس» مع نظيرتها السابقة، وكتبت: "الأهلي كان الأكثر تصميمًا على الفوز ضد أوكلاند الذي لم يُبد أي مقاومة في الدور التمهيدي بمونديال الأندية".

ونوّهت الصحيفة في تقريرها، إلى هدف حسين الشحات والذي منح الأهلي التقدم ولعب الشوط الثاني بهدوء أكبر، مُشيرة إلى احتفال اللاعب على طريقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

فيما كتبت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية في تقريرها "الأهلي يتفوق على أوكلاند سيتي بدعم كبير من الجماهير في الملعب".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي المصري سيكون منافس سياتل ساوندرز في ربع نهائي مونديال الأندية.. والفائز سيضرب موعدًا مع ريال مدريد في نصف النهائي".

 

في حين كتبت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية: "الأهلي المصري يتألق أمام أوكلاند بثلاثية، ويستعد لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي كأس العالم للأندية".

وركزت الصحيفة على مشاركة فريق سياتل ساوندرز للمرة الأولى في مونديال الأندية كممثل لكونكاكاف، بعد فوزه على بوماس في نهائي دوري أبطال الكونفدرالية، مُشيرة إلى أن هدفهم الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية ومواجهة ريال مدريد.

 

بينما خرجت صحيفة «RNZ» النيوزيلندية، بعنوان «أوكلاند يودع كأس العالم للأندية»، مُضيفة: "أوكلاند كان جيدًا في الشوط الأول قبل أن يسقط أمام الأهلي المصري بثلاثية نظيفة".

وتابعت الصحيفة النيوزيلندية: "حسين الشحات منح الأهلي التقدم، ليساهم في تأهل الشياطين الحمر إلى ربع نهائي مونديال الأندية ومواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي يوم السبت المقبل".