رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يبحث التعاون الثنائى مع مسئولى منظمة «فاو» فى مصر

جانب من الحدث
جانب من الحدث


التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مسئولي منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو"،  لبحث التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة فيما يختص بتدريبات زراعية للشباب في مختلف مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية.

 

تناول الاجتماع سبل التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة بخصوص إنشاء أندية زراعية بمراكز الشباب تستهدف التعليم والتوجيه والدراسات للشباب بمختلف المحافظات تحت مسمي "النادي الزراعي"، والعمل علي برتوكول تعاون ومذكرة تفاهم بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة فاو ووزارة الزراعة بهذا الشأن، وإدخال المجال الزراعي في برنامج طور وغير.


حضر اللقاء من جانب المنظمة، الدكتور نصر الديم حاج الأمين، مُمثل منظمة فاو في مصر، الدكتور محمد يعقوب، مساعد ممُثل فاو، الدكتور توني العتل، منسق البرامج، الدكتورة داليا أبوالفتوح، مسئول البرامج الاقتصادية والشباب بالمكتب الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا، راوية الدابي، متخصص التواصل، ومن وزارة الشباب والرياضة، الدكتور عبدالله الباطش، مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، منال جمال، رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، الدكتور مصطفي مجدي، معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية.


في السياق ذاته، أكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تتعاون مع منظمات الأمم المتحدة في مصر بشكل وثيق من أجل تحقيق المزيد من مشاركة الشباب وتمكينهم، لافتًا إلي مجموعة من الحزم من المشروعات المتكاملة والخطط الطموحة في مصر بهدف تمكين الشباب في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والتنموية والتي تعمل جميعها في ضوء توجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.


وأبدي الوزير اهتمامه الكبير بالتعاون مع منظمة فاو فيما يختص بالتدريبات الزراعية للشباب في مختلف مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية، حيث أن المستقبل لزراعة والتأمين الغذائي في ظل الأزمات العالمية المتلاحقة وعمل كل دول العالم علي الإكتفاء الذاتي والتأمين الغذائي، بجانب اختلاف طبيعة السوق والاستثمار في المشروعات الزراعية علي مختلف أحجامها.

وذكر الدكتور أشرف صبحي أن الشباب كان أهم النصيب الأوفر من دعم ورعاية فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ اللحظات الأولي لتوليه مسئولية الوطن ووضعهم دائما في مقدمة الصفوف وتصدرت قضاياهم واحتياجاتهم ومتطلباتهم أجندة العمل الوطنى وأصبحوا بفضل تلك الرعاية وهذا الدعم أحد أهم مستهدفات برامج التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليًا.

 

من حانبه، أبدي الدكتور نصر الديم حاج الأمين، مُمثل منظمة فاو في مصر، سعادته البالغة بحفاوة الاستقبال في وزارة الشباب والرياضة، موضحًا أن العمل مع الشباب من ضمن أولويات واهتمامات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" خلال الفترة المقبلة.