رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكابتن» يرصد مكاسب الزمالك بعد الفوز على حرس الحدود برباعية

الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك

بعدما نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الفوز علي حرس الحدود برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي في الجولة الثامنة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، بهذه النتيجة رفع الفارس الأبيض رصيده إلى 20 نقطة.

 

ويرصد الكابتن مكاسب بعد فوز الزمالك على حرس الحدود برباعية


-  الزمالك يواصل سلسلة الانتصارات والأداء في تحسن وتصاعد واضح

الزمالك نجح في مواصلة الانتصارات وتحسن الأداء بشكل واضح، وده مؤشر إيجابي للفترة المقبلة، وبالأخص أن الفريق داخل علي دوري مجموعات، الفارس الأبيض أصبح يمتلك  خط هجوم قويا، وده مكسب حقيقي للفريق.

- فيريرا نجح في تعديل الأخطاء في الشوط الثاني أمام حرس الحدود


نجح البروفيسور جسفالدوا فيريرا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في تغيير أداء الفريق في الشوط الثاني، بعد الظهور الشوط الأول بأداء كان فيه بعض التراخي ولكن تحسن الأداء كثيرا في الشوط الثاني وبدأ يكون في شراسة أكثر علي مرمي حرس الحدود نجح من خلالها في استغلال هفوات دفاع الحرس المفتوح نتيجة التقدم هجوميا.

- إمام عاشور يصنع فرصا ويسدد في المرمي

قدم أمام عاشور مباراة كبيرة من حيث الإنتاج الهجومي وبدأ يكون هو المتحكم أكتر في الإيقاع، ولديه القدرة علي صناعة الفرص واستغلال المساحات الموجوده خلف خطوط فريق الحرس "إمام" اليوم فعل كل شىء في كرة القدم (تحكم في الكرة - صناعة فرص - تسديد علي المرمي - ضغط علي الخصم  - سرعه في القرار).

- زيزو يواصل التألق والإبداع

واصل أحمد مصطفي زيزو التألق والإبداع وواضح عليه النضج والتطور الفني علي المستوي الفردي تحديدا قراراته أصبحت أفضل وأكثر اتقانا أما علي المستوي الجماعي فيبقي زيزو صانع اللعب فريق نادي الزمالك الأول مفيش هدف ولا هجمة إلا وكان لزيزو بصمة فيها.


- تألق وانسجام خط وسط الزمالك أمام حرس الحدود

أعطي فيريرا تعليمات إيجابية لعناصر وسط الملعب في الشوط الثاني بعمل الزيادة العددية والتكمله خلف لاعبي الخط الأمامي كان ليها تأثير كبير علي شكل الفريق للأفضل،
عمرو السيسي هو اللي بيبدا الهجمة ويكمل يروح يخدها جوه منطقة جزاء الخصم ويعمل خطورة ويكمل مع شيكابالا، نفس الأمر تلاقي دونجا بيكمل في مربع zone 14 لأول مرة ويسدد من خارج المنطقة وكاد أن يسجل هدفا من جملة رائعة جدا.

- شيكابالا أعاد جماعية الأداء الهجومي وكون جبهة قوية للضغط علي الخصم


مشاركة شيكابالا بديلًا ليوسف أسامة، أعاد جماعية الأداء الهجومي المفقود خصوصًا أن يوسف كان دايما بيفكر في الحل الفردي إما بالتسديد أو محاولات المرور واحد ضد واحد.

نزول شيكابالا سحب الفرقة وكون جبهة قوية وبدأ يسند علي السيسي ويسحبه معاه كمان بيحاول يوصل الكرة لسامسون اللي بيتحرك كويس جدا ولكن مكنش في دعم كاف من الاظهره ولا أطراف الملعب.


-  تتطور واضح وملحوظ في مستوي مصطفي الزناري

مصطفي الزناري قدم أداء رجوليا، وبدا يدخل في الأجواء وينخرط في المنظومة التكتيكية للفريق بتمركز بشكل مميز وبيتوقع مكان الكرة وبيضغط بشكل جاد وبيعمل بلوكات دفاعية بشكل كويس.