رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

متحدث الزمالك: هناك مفاجآت كارثية فى قضية خالد بوطيب

خالد بوطيب
خالد بوطيب

كشف أحمد سالم، المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك، عن وجود ما وصفه بـ"مفاجأة كارثية"، في قضية خالد بوطيب، لاعب الفريق الأسبق، الذي بسببه تم اتخاذ قرار إيقاف القيد لثلاث فترات ضد القلعة البيضاء إلى حين تسديد مستحقاته.

وقال أحمد سالم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن أي أخطاء إدارية أو قرارات مجلس إدارات واردة في العالم، لكن حينما يكون هناك سوء إدارة يجب أن تكون هناك وقفة وتحقيق تحت بند الإهمال المالي الجسيم، ويستحق المساءلة القانونية.

وتابع: نحن في انتظار منطوق حكم المحكمة الرياضية في قضية خالد بوطيب، مضيفًا: فيه مفاجآت كارثية خاصة في ملف قضية اللاعب، وستكون محل تعليق الرأي العام.

وأشار إلى أن كل شيء في هذا الملف الخاص بقضية خالد بوطيب مؤجل الحديث عنه حتى خوض نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

غرامة خالد بوطيب

تلقي نادي الزمالك صدمة بشأن غرامة الدولي المغربي خالد بوطيب، التي تبلغ 2 مليون و400 الف يورو، وأصبح الأبيض مضطرا لدفع قيمة الغرامة كاملة، التي حكم فيها افيفا بسبب عدم حصول اللاعب علي مستحقاته المتأخرة.

وأعلن نادي الزمالك رسميا عن تلقيه خطابا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يفيد بإيقاف القيد حتي سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب، والمقدرة بـ2.4 مليون يورو.

وأشار الزمالك في بيانه الذي أصدره إلي أنه تداول القضية منذ عام 2020، بعدما قام اللاعب بشكوي النادي أمام فيفا لفسخ عقده من طرف النادي.

ووعد الزمالك جماهيرة ببذل الجهد لإدارة توابع هذه القضية حتي تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد، علما بأن المجلس تعامل في الفترة الماضية مع قضايا لها ذات الأثر، ورثها عن مجالس سابقة ونجح في إدارتها بكفاءة وموضوعية وشفافية.

وكان نادي الزمالك قد تعرض للإيقاف من القيد بسبب غرامة محمود عبدالرازق شيكابالا لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، التي بلغت 2 مليون دولار.

وأنهي مسئولو الزمالك مشكلة رفع القيد عن الفريق الأبيض في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بعد دفع الغرامة للنادي البرتغالي.