رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سكالونى يتحدث عن صعوبة مباراة كرواتيا وآخر كأس عالم لميسى

ليونيل سكالوني
ليونيل سكالوني


شدد ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، على صعوبة مواجهة كرواتيا، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم، قطر 2022، مشيرًا إلى أنهم فريق رائع ويلعبون كرة قدم مميزة.


ويلتقي منتخب الأرجنتين بكرواتيا، غدًا في التاسعة مساءً، ضمن لقاءات الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم، قطر 2022.

 

وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “سنخوض مباراة صعبة أمام فريق يلعب كوحدة واحدة، إنهم فريق رائع ويدافعون جيدًا ويلعبون كرة قدم مميزة، وبإمكانهم أن يجعلوا الأمور صعبة علينا”.

وأضاف: “عندما خسرنا أمام السعودية لم نتحدث عن أي شيء، وأيضًا عندما فزنا بكوبا أمريكا أمام البرازيل رأينا التصرفات الرياضية بين اللاعبين، أريد أن أنهي الحديث عن مباراة هولندا من الطبيعي أن يكون جدل في المباريات الكبرى، ويجب أن يكون هناك حكم يتصرف بعدالة بين الفريقين”.

واستطرد: “لست مقتنعًا بفكرة السلوك الرياضي، يجب أن نظهر اعتزازنا بأنفسنا وهناك حكم يتخذ القرارات وهو من يطلق الصافرة الأخيرة، مع كل الاحترام لكل الفرق التي نواجهها هذه هي طبيعتنا وشخصيتنا منذ المباراة الأولى”.

 

وأكمل: "لم أتفاجأ بمستوى ميسي، لأنه دائمًا يحقق الانتصارات وهو متحمس جدًا ومصر وملتزم لمواصلة عطائه لكرة القدم ونحن نقدر هذا الأمر.


وأردف: “نعرف أن جموع الشعب الأرجنتيني ينتظرنا ونحن نلعب لأجل الأرجنتين وأسرنا وعائلاتنا، نقدر دعم الجماهير لنا فنحن نعرف كم هو مكلف القدوم إلى هنا، هم معنا دائمًا ويعانون مثلنا، ويظهرون الدعم في كل مباراة".

واستكمل: “لا أظن أن كرواتيا ستغير من طريقتها، في رأيي سيلعبون كرتهم فهم فريق جيد ومحكم، ولديهم عدد من اللاعبين الجيدين”.


وعن المصابين أجاب: “بعد مباراة هولندا عملنا على تعافي اللاعبين، وناقشنا كفريق كيف سنلعب في مواجهة كرواتيا ولذلك اليوم عندنا فكرة أوضح عن الطريقة التي سنلعب بها ضدهم؛ معظم لاعبينا في حالة جيدة والآن علينا أن نفكر كم عدد الدقائق التي يمكن أن يلعبوها، ما زال لدينا اليوم وغدًا لاتخاذ القرارات”.

 

واستطرد: “الفوز أمام هولندا كان أفضل تعاف لنا، لقد كان شعورًا جيدًا رغم عبء عدد الدقائق الزائدة وحرمنا من لاعبين، لا أريد اعتبارها مشكلة ولكننا سنعمل على حل هذا الأمر”.


وبسؤاله عما إذا كان يشرك لاعبيه في قراراته الفنية، أجاب: “نتناقش مع اللاعبين ونتبادل الآراء والأفكار في خاطرهم حول الخصم ولكن لن نغير أسلوب لعبنا، نحن بحاجة إلى أن نلعب بنفس الطريقة، الأمر يعتمد على كل لحظة في المباراة واتخاذ أفضل القرارات في الوقت المناسب”.

 

 

واستكمل: “نعلم أن المباراة حاسمة خاصة لشعبنا، ولكننا هذه كرة القدم والرياضية وأحيانًا الفريق الأفضل ليس ضروريًا أن يحقق الفوز”.

وواصل: “نحن دائمًا نحلل المباريات السابقة لنا، وكذلك نحلل المفهوم الذي نحاول أن نحسنه وندخل عليه التعديلات ونرى الجوانب التي يمكن أن تحلق أكبر ضرر بالخصم، نعلم أن كرواتيا لديهم لاعبون مميزون، وتسببوا في العديد من المشاكل للكثير من الفرق التي واجهتها؛ نعلم الطرق التي يمكننا تصعيب الأمور عليهم".

 

مكملًا: "أعرف اللاعبين الذين يمكنهم إلحاق الضرر بها، وسنعمل على الجوانب التي يمكننا من خلالها إلحاق الضرر بهم قبل أن يلحقوه بنا؛ نحلل جوانب الضعف وأحيانا نفلح وأحيانا لا ولكن التركيز على عملنا".


وعن آخر كأس عالم لميسي، قال: “سنرى ما إن كان سيواصل اللعب أم لا، سنستمر في الاستمتاع بمشاهدته، في حال سارت الأمور على خير فإن بلدنا سيكون سعيدا والجميع يساندونا وما زال أمامنا مباراة حاسمة قبل الوصول للنهائي، وعلينا التركيز عليها”.


وانتقل للحديث عن ظاهرة الوقت الإضافي في المونديال، قائلًا: “أن نصل إلى 7 أو 8 أو 10 دقائق هذا أمر جديد وهذا يحدث بعض الاختلال خاصة عند الفريق المتقدم في النتيجة، لأنه عندما تعتقد أنك قريب من الفوز وتجد 9 أو 10 دقائق وقت بدل ضائع لا بد أن يتسلل لك القلق، لا أعلم إن كان هذا الأمر منصفًا أم لا، ولكنه أمر جديد وقد يصبح اعتياديًا في المقبل”.


وعن مواجهة لوكا مودريتش، قال: “يسعدني أن أراه يلعب إنه لاعب قدوة للعديد من اللاعبين، وليس فقط لمهاراته ولكن أيضًا لسلوكه، يجب أن نقول هو أن يجب الاستمتاع بمشاهدته كليفاندوفسكي، إذا كنتم تحبون كرة القدم نحن نستمتع بمشاهدة هؤلاء اللاعبين”.