رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تونى كروس يعلّق على توديع ألمانيا لمونديال 2022

توني كروس
توني كروس

علّق النجم الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، على خروج منتخب بلاده من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وودّع منتخب ألمانيا بطولة كأس العالم 2022 مبكرًا من دور المجموعات، بعدما احتلت المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الخامسة.

 

توني كروس يعلّق على خروج ألمانيا من كأس العالم 2022

ونشرت صحيفة «بيلد» الألمانية تصريحات توني كروس، قائلًا: "إنها خيبة أمل كبيرة، لقد عشت هذه اللحظات منذ أربع سنوات، وهذا يزعجني للغاية".

وأضاف: "ليس لدينا 11 لاعبًا قادرين على تمثيل ألمانيا بكل قوة في تلك البطولات".

وأوضح: "حدث ذلك في يورو 2020، تقدمنا على إنجلترا بهدفين، ثم اهتزت شباكنا وبعدها انهار كل شيء، وتكرر الأمر أمام المجر".

وأكد: "لدينا ما يؤهلنا، ولكن ليس لدينا ما يكفي من النجوم، وهذا يعني أنه إذا خرجت البرازيل من دور الثمانية يمكننا أن نقول إن لديها 8 لاعبين من الطراز العالمي، ولكن نحن لدينا 4 فقط".

وشدد: "لا تخبرني أننا خرجنا من كأس العالم؛ بسبب أننا أقل من اليابان فنيًا؛ لأننا افتقدنا التركيز دفاعيًا".

وأفاد: "نحن نتملك لاعبين أصحاب شخصية قيادية، مثل نوير ومولر، بالإضافة إلى روديجر، إنه سيحتاج إلى بعض الوقت للخروج من حالته السيئة".

وكان منتخب ألمانيا قد تلقى هزيمة أمام اليابان، ثم تعادل مع إسبانيا، قبل أن يفوز على كوستاريكا في دور المجموعات بمونديال 2022.

وبناءً عليه، احتل منتخب ألمانيا المركز الثالث في مجموعة الخامسة، خلف كلًا من اليابان وإسبانيا، ليوّدع بطولة كأس العالم مبكرًا من دور المجموعات، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد مونديال روسيا 2018.

وتُقام النسخة رقم 22 الحالية من بطولة كأس العالم 2022 في دولة قطر، خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى يوم 18 ديسمبر المقبل.