رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق مصطفى: فوز المنتخب المغربى على بلجيكا تاريخى وشرف الكرة العربية

طارق مصطفي
طارق مصطفي

أوضح الكابتن طارق مصطفى، نجم الكرة المصرية السابق ومدرب أوليمبيك آسفي المغربي، أن هناك حالة كبيرة من الفرحة في المغرب، بعد فوز منتخبهم التاريخي على بلجيكا، لافتا إلى أن الشعب المغربي كان متفائلا بالفوز.

وقال طارق مصطفي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي ببرنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن المغاربة فرحون بما قدمه منتخبهم أمام بلجيكا، مشيرا إلى أنه لعب ضد مدرب المغرب وليد الركراكي، من قبل وهو ذكي جدا وحقق إنجازات عندما كان مدربا للوداد الذي ينافس في الدوري المغربي.

وتابع: وليد الركراكي اعتمد على اللاعبين المحليين في اللعب طوال المباراة واستبدل المحترفين، مشيرا إلي أن المدير الفني كان قارئا جيدا للمباراة.

وأكمل: حارس المرمى الأساسي شعر بدوخة في الإحماء، والبديل منير المحمدي قدم أداء جيدًا، مؤكدا أن المنتخب المغربي شرف الكرة العربية، والمصريون سعداء بهذا الفوز الكبير للمغرب على بلجيكا.

وأشار إلي أن الركراكي كسب ثقة اللاعبين الأساسيين والاحتياطيين، لأنه عمل خلال 3 أشهر فقط للعب في كأس العالم بعدما كان مدربا للوداد.

وحول حظوظ تأهل منتخب المغرب، قال إن كندا ليس لديها أمل في التأهل للدور الثاني من كأس العالم، موضحا أن تعادل كرواتيا وبلجيكا قد يصعب فرصة المغرب في التأهل للدور الثاني.

واختتم: أتمني فوز إسبانيا على ألمانيا لأسباب لا يفضل الخوض فيها. 

حقق منتخب المغرب فوزا مثيرا علي نظيره بلجيكا، بهدفين دورن رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

بهذه النتيجة يصل منتخب المغرب إلي النقطة 4 في صدارة ترتيب المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم 2022، في قطر، فيما يتجمد رصيد بلجيكا عند النقطة 3 في وصافة الترتيب ثم كرواتيا ثالثا بنقطة وأخير منتخب كندا دون رصيد من النقاط.