رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. مانشستر يونايتد يتقدم على ريال سوسيداد بالدورى الأوروبى

هدف جراناتشو
هدف جراناتشو

تقدم فريق مانشستر يونايتد على مضيفه ريال سوسيداد، في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي بهدف دون رد.

وفرض ريال سوسيداد استحواذه على مجريات اللعب من بداية المباراة، فيما أبدى مانشستر يونايتد رغبة قوية في تسجيل هدف مبكر والعمل على تحقيق فوز كبير يقفز بالفريق لصدارة المجموعة.
وسجل أليخاندرو جراناتشو، هدف التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 17 بعدما تحصل على تمريرة من كريستيانو رونالدو داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة على يمين الحارس لتسكن الشباك.

واستمرت المحاولات الهجومية من قبل لاعبي مانشستر يونايتد لتسجيل هدف ثان وزيادة سيطرتهم على مجريات اللعب، فيما حاول لاعبو فريق ريال سوسيداد تسجيل هدف التعادل.

وتراجع لاعبو مانشستر يونايتد لمنتصف ملعبهم في النصف الثاني من الشوط الأول لحرمان فريق سوسيداد من تهديد المرمى وتسجيل هدف التعادل.

وضغط لاعبو فريق ريال سوسيداد في الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط لتسجيل هدف التعادل في ظل تراجع جميع لاعبي مانشستر يونايتد لمنتصف ملعبهم وغلق كل المساحات أمام هجوم الفريق الإسباني.

وأرسل برونو فيرنانديز كرة عرضية في الدقيقة 33 من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ناحية كريستيانو رونالدو، وخرجت الكرة من الملعب.

وانطلق كريستيانو رونالدو بهجمة مرتدة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 35 من الجانب الأيسر للملعب ومرر الكرة لجراناتشو الذي لعبها لزميله لوك شاو وأرسل عرضية لبرونز فيرنانديز مررها ناحية كاسميرو ولكن دفاع سوسيداد قطع الكرة.

وتقدم مانشستر يونايتد للهجوم في الدقائق الخمسة الأخيرة من عمر الشوط لتسجيل هدف ثان قبل نهاية الشوط.

وأهدر كريستيانو رونالدو فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 41 من كرة طولية لعبها دفاع يونايتد وأخطأ مدافع ريال سوسيداد في إبعاد الكرة ووصلت لرونالدو في حالة انفراد بالحارس وسدد الكرة فوقه واعتلت العارضة.

وتصدى ديفيد دي خيا لتسديدة قوية من أندوني جروسبال، وارتدت أمام بابلو مارين داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة وتصدى لها دي خيا وحولها لركنية أبعدها دفاع يونايتد عن المرمى.

واستحوذ ريال سوسيداد على مجريات اللعب بنسبة 55% مقابل 45% لفريق مانشستر يونايتد.