رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. ختام دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا وثلاثة فرق تنافس على خطف آخر بطاقتين لثمن النهائى

ريال مدريد
ريال مدريد

تختتم اليوم، منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، بثمانى مواجهات قوية، تشهد الصراع على الصدارة في المجموعة الثامنة والأخيرة، فيما تنتطر فرق المجموعتين الخامسة والسادسة حسم بطاقتي العبور الأخيرتين للدور المقبل من البطولة. 

 

ولحساب المجموعة الخامسة يلتقي ميلان الإيطالي مع ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي، في العاشرة مساءً على ملعب سان سيرو، فيما تجمع المباراة الثانية في المجموعة بين تشيلسي الإنجليزي وينامو زغرب الكرواتي في التوقيت ذاته على ملعب ستامفورد بريدج.

 

 وفي المجموعة السادسة، يستضيف ريال مدريد فريق سيلتك الأسكتلندي في الثامنة إلا الربع مساءً على ملعب سانتياجو برنابيو، وفي التوقيت ذاته يحل لايبزيج الألماني ضيفًا ثقيلًا على شاختار دونيتسك الأوكراني في مباراة حسم البطاقة الثانية بالمجموعة. 

 

فيما تشهد المجموعة السابعة مباراتي تحصيل حاصل بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإشبيلية الإسباني على ملعب الاتحاد، في العاشرة مساءً، وفي التوقيت ذاته يحل بروسيا دورتموند ضيفًا على كوبنهاجن الدنماركي على ملعب باركن ستاديون.

 

وأخيرًا ولحساب المجموعة الثامنة، يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا ثقيلًا على يوفنتوس الإيطالي على ملعب أليانتز ستاديوم في العاشرة مساءً، وفي التوقيت نفسه يحل بنفيكا ضيفًا على مكابي حيفا.

 

ففي المجموعة الخامسة سينهي تشيلسي دور المجموعات في الصدارة بغض النظر عن أي سيناريو قد تشهده الجولة الأخيرة لكنه يستقبل دينامو زغرب في مباراة مهمة للكروات اللذين لم يبق أمامهم سوى بصيص من أمل في اللحاق بالدوري الأوروبي.

 

وتكمن صعوبة المهمة في حتمية الفوز على الفريق الإنجليزي في عقر داره مع خسارة سالزبورج أيضا. ويتصدر تشيلسي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه ميلان برصيد 7 وبفارق نقطة واحدة أمام سالزبروج النمساوي، فيما يحتل دينامو زغرب المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

 

وفي ملعب سان سيرو، سيكون الصراع الكبير، حيث تحسم مسألة تأهل ميلان أو سالزبورج إلى ثمن النهائي، ويصب التعادل في مصلحة الفريق الإيطالي، بينما لا بديل أمام ممثل النمسا إلا الفوز من أجل التأهل. 

 

أما المجموعة السادسة، فسيشهد ملعب سانتياجو برنابيو مباراة تحصيل حاصل بين ريال مدريد الذي ضمن التأهل وسيلتك الذي ضمن الخروج تماما، رغم أن الريال سيعمل من أجل تحقيق الفوز لانتزاع الصدارة عن طريق الفوز على الفريق الأسكتلندي، أو انتظار عدم إضافة لايبزيج لـ3 نقاط إلى رصيده. 

 

ويحتل ريال مدريد صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه لايبزيج برصيد 9 نقاط، ويأتي شاختار في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ثم سيلتك متذيل الترتيب بنقطتين فقط.

 

لكن الفريق الألماني، الوحيد الذي تمكن من إلحاق هزيمة بريال مدريد منذ بداية الموسم حتى الآن، يزور شاختار بحاجة لنقطة على الأقل كي يضمن التأهل، في المقابل لا غنى عن الفوز بالنسبة لشاختار، كي يواصل مسيرته في دوري الأبطال. 

 

وتشهد المجموعة السابعة، مباريات تحصيل حاصل، حيث ضمن مانشستر سيتي ودورتموند التأهل من الصدارة والوصافة، على الترتيب، كما سيذهب إشبيلية إلى اليوروبا ليج على أي حال، ويزور الفريق الأندلسي مدينة مانشستر، بينما ينتظر كوبنهاجن على أرضه دورتموند. 

 

وفي المجموعة الثامنة والأخيرة يتواصل الصراع بين باريس سان جيرمان وبنفيكا على صدارة ووصافة المجموعة، حيث يتعادلان في النقاط، بينما يسعى يوفنتوس ومكابي المتعادلين في رصيد النقاط كذلك إلى إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث، من أجل التأهل للدوري الأوروبي.

 

ويزور الفريق الفرنسي مدينة تورينو وينتقل الفريق البرتغالي إلى الأراضي المحتلة، ويتصدر البي إس جي المجموعة بفارق الأهداف نظرا لتعادل نتيجة المواجهات المباشرة بينه وبنفيكا، ويساهم فارق الأهداف في احتلال اليوفي للمركز الثالث متقدما على مكابي.