رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ بورسعيد يفتتح البطولة العربية للكونغ فو بمشاركة 9 دول عربية

البطولة العربية للكونغ
البطولة العربية للكونغ فو

افتتح اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مساء اليوم الخميس، البطولة العربية الخامسة للووشو كونغ فو للشباب بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية ببورسعيد بحضور شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو وعبدالفتاح حافظ وكيل وزارة الشباب والرياضة ببورسعيد نائبا عن الدكتور أشرف صبحي وقيادات الاتحادين العربي والمصري للووشو كونغ فو ومصطفى سيف رئيس منطقة بورسعيد للكونغوفو.

واشتملت فقرات افتتاح البطولة بالسلام الوطني وطابور عرض الدول المشاركة بالبطولة البالغ عددها 9 دول وهي: الأردن، وسوريا، فلسطين، تونس، السعودية، المغرب، موريتانيا، اليمن، بالإضافة إلى مصر الدولة المضيفة للبطولة.

كما تضمنت الاحتفالية فيلما تسجيليا عن الاتحاد العربي للووشو كونغ فو وعرض فني  استعراضي على أنغام "السمسمية"، والأغاني الوطنية والقومية العربية.

من جانبه رحب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالدول العربية المشاركة بالبطولة معربا عن سعادته باستضافة بورسعيد البطولة العربية للشباب في رياضة الووشو كونغ فو ومتمنيا لهم إقامة سعيدة وبطولة موفقة، ومؤكدا أهمية البطولة في زيادة أواصل الإخوة بين الأشقاء في الدول العربية وتاكيدًا على صلابة علاقات الإخوة بينهم وتنمية دوافع الوطنية العربية لدى الشباب.

كما وجه شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو الشكر لمحافظ بورسعيد على استضافة البطولة وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لنجاحها، مشيرا إلى أن هذا التجمع يأتي ضمن الاهداف السامية التي يسعون لها بتجمع شباب الدول العربية في لقاءات أخوية قبل أن تكون تنافسية في ظل من أجواء المحبة والأخوة والصداقة مرحبا بالمشاركين في بلدهم الثاني مصر ومتمنيا لهم التوفيق.

وتشمل البطولة التي ستستمر لمدة 3 أيام منافسات في الأساليب والساندا الخاصة برياضة الووشو كونغ فو ومحاضرات دورة للمدربين والحكام العرب، بالإضافة إلى جولات حرة وأنشطة ترفيهية للمشاركين بالبطولة.