رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«صن»: تكشف موقف مانشستر يونايتد من فسخ عقد رونالدو.. والأخير يحدد شرطه

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، في ظل أزمته الأخيرة واقترابه من الرحيل عن صفوف الفريق.

وشهدت الفترة الماضية أزمة بين رونالدو ومدربه الهولندي إريك تين هاج، بعدما غادر اللاعب ملعب "أولد ترافورد" في الدقيقة الأخيرة وقبل نهاية مباراة فريقه مانشستر يونايتد التي فاز بها بنتيجة 2-0 أمام توتنهام هوتسبير بالدوري الإنجليزي، اعتراضًا على عدم الدفع به في اللقاء.

وبناءً عليه، قرر الهولندي إريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، عقوبة رونالدو باستبعاده من قائمة الفريق أمام تشيلسي، في المباراة التي أقيمت أمس السبت، وانتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، لتزداد التكهنات حول اقتراب اللاعب بالرحيل عن الفريق.

 

موقف مانشستر يونايتد من فسخ عقد رونالدو

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «صن» الإنجليزية، في تقريرها صباح اليوم الإثنين، فإن رونالدو يرغب في الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد في أقرب وقت ممكن، في ظل تواجده على مقاعد البدلاء.

وأفادت الصحيفة بأن رونالدو سيعقد اجتماعًا مع مدربه تين هاج، اليوم الإثنين، من أجل حسم مستقبله مع مانشستر يونايتد خلال الفترة المقبلة، إما البقاء حتى نهاية الموسم، أو الرحيل مبكرًا في يناير 2023.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن تين هاج يريد سماع اعتذار رونالدو، في ظل تدهور علاقتهما، من أجل السماح بعودته إلى تدريبات الفريق الأول لمانشستر يونايتد، بدلًا من التدرب منفردًا في تدريبات فريق تحت 21 عامًا.

 

 

موقف رونالدو من الرحيل عن مانشستر يونايتد

في المقابل، يريد رونالدو التوصل لاتفاق مع تين هاج، وتحديد موقفه من المشاركة في مباريات مانشستر يونايتد المقبلة.

ففي حال حصول رونالدو على فرصة المشاركة بانتظام فإنه سيستمر حتى نهاية الموسم، أما في حال استمرار وضعه على دكة البدلاء، فإن ذلك سيُعجّل برحيله عن قلعة "أولد ترافورد".

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولي مانشستر يونايتد لا يمانعون رحيل رونالدو، ولكن هناك عقبة تقف أمام إدارة النادي، وهي أن فسخ العقد سيكلّف خزينة النادي حوالي 10 ملايين جنيه إسترليني؛ بسبب أجره الضخم الذي يبلغ قيمته 360 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم البرتغالي، صاحب الـ37 عامًا، رفقة مانشستر يونايتد في نهاية الموسم الحالي 2022-2023.

ويُعد رونالدو محل اهتمام اثنين من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، وهما تشيلسي الإنجليزي وروما الإيطالي.