رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. برشلونة يضرب فياريال بثلاثية نظيفة

روبرت ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي

أنهى فريق برشلونة الشوط الأول من المباراة التي تجمعه بفريق فياريال، ضمن لقاءات الجولة العاشرة للدوري الإسباني، متقدمًا بثلاثة أهداف دون رد.

وفرض فريق برشلونة استحواذه على مجريات اللعب من بداية المباراة، كما نفذ ضغطًا على فريق فياريال وأجبره على التراجع إلى وسط ملعبه من أجل غلق المساحات أمام هجوم الفريق الكتالوني.

وهدد لاعبو برشلونة المرمى بأكثر من فرصة منذ بداية الشوط من أجل تسجيل هدف مبكر وإرباك حسابات فريق فياريال.

وافتتح روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لفريق برشلونة في الدقيقة 31 من كرة عرضية لعبها جوردي ألبا من الجانب الأيسر للملعب، وتسلمها ليفاندوفسكي بمراوغة لمدافعي فياريال ثم سدد الكرة في الشباك.

وتواصلت محاولات لاعبي فريق برشلونة لإضافة هدف ثانٍ، حتى سجله ليفاندوفسكي في الدقيقة 35 من تسديدة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك على يسار الحارس.

وبعد 4 دقائق فقط، اخترق فيران توريس، جناح برشلونة منطقة جزاء فياريال، ولعب عرضية أرضية ناحية أنسو فاتي الذي حاول تسديد الكرة ولكنه أخطأ في التسديد وارتطمت الكرة بيد حارس فياريال ثم ارتدت لفاتي الذي حولها بكعبه في الشباك.

وسدد لاعبو برشلونة 4 كرات على المرمى من أصل 9 محاولات، وخرجت 3 كرات من الملعب، واعترض الدفاع كرتين؛ مقابل تسديدة من أصل محاولتين لفريق فياريال، وخرجت الأخرى من الملعب.

واستحوذ برشلونة على مجريات اللعب بنسبة 75%، مقابل 25% لصالح فريق فياريال.