رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى انتظار سقوط مانشستر سيتى.. توتنهام يهزم إيفرتون بثنائية فى الدورى الإنجليزى

إيميل هويبيرج
إيميل هويبيرج

فاز فريق توتنهام هوتسبير، على ضيفه إيفرتون، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ11 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بهدفين دون رد.
وتعادل الفريقان في الشوط الأول من المباراة سلبيًا دون أهداف.

وفرض توتنهام استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة، فيما جاء الأداء الهجومي ضعيفًا من كلا الفريقين.

وسدد لاعبو توتنهام كرة واحدة فقط على المرمى من 10 محاولات، فيما خرجت 5 كرات بعيدًا عن المرمى واعترض الدفاع 4؛ فيما لم يسدد لاعبو إيفرتون أي كرة على المرمى وخرجت 3 محاولات بعيدًا عن الملعب واعترض الدفاع محاولة واحدة.
واستحوذ توتنهام على مجريات اللعب بنسبة 60%، مقابل 40% لصالح فريق إيفرتون.

وفي الشوط الثاني، استمر استحواذ توتنهام على مجريات اللعب فيما قدم أداءً هجوميًا قويًا، بينما واصل إيفرتون الضعف الهجومي في المباراة.

وتحصل توتنهام على ركلة جزاء في الدقيقة 59 سجلها هاري كين، واستمرت المحاولات من لاعبي فريق توتنهام لإضافة الهدف الثاني وحسم الفوز بالمباراة.

وسجل بيير إيميل هويبيرج، هدف توتنهام الثاني في الدقيقة 86.

وسدد لاعبو توتنهام 7 كرات على المرمى من 20 محاولة، وخرجت 6 محاولات من الملعب واعترض الدفاع 7؛ فيما لم يسدد لاعبو إيفرتون أي كرة على المرمى من 4 محاولات وخرجت 3 محاولات من الملعب واعترض الدفاع واحدة.

واستحوذ توتنهام على مجريات اللعب بنسبة 62%، مقابل 38% لصالح فريق إيفرتون.

ورفع توتنهام رصيده للنقطة 23 في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي الذي سيواجه ليفربول غدًا، وينتظر توتنهام سقوطه للقفز على المركز الثاني في ترتيب البطولة، فيما توقف رصيد إيفرتون عند 10 نقاط في المركز الـ14.