رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى غياب بنزيما.. ماذا يفعل الريال أمام جاره أتلتيكو مدريد؟

بنزيما أمام أتلتيكو
بنزيما أمام أتلتيكو مدريد

يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره ريال مدريد مساء اليوم الأحد، على ملعب “وانداميتروبوليتانو” في قمة الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

 

ديربي مدريد هو رقم 171 بين الفريقين في الليجا حيث يكتسح الميرنجي في المواجهات المباشرة بـ90 انتصارا مقابل 40 للأتلتي وحسم التعادل مبارياتهما في 40 لقاء.

 

النادي الملكي يدخل اللقاء وعينه على خطف الصدارة من برشلونة الذي تغلب أمس على إلتشي لمواصلة تحقيق العلامة الكاملة، بينما يسعى أتلتيكو الذي يقع في المركز السابع لتحسين أوضاعه.

 

ويدخل الميرنجي اللقاء منقوصًا من مجهودات نجمه الأول الفرنسي كريم بنزيما، قائد الفريق، للإصابة، حيث يغيب الدولي الفرنسي للمباراة الثانية على التوالي أمام الروخي بلانكوس في مسابقة الدوري.

 

الريال يمتلك سجل حديدي أمام جاره اللدود حيث خسر مرة وحيدة في آخر 10 لقاءات بينهما، بواقع 4 انتصارات وهزيمة و5 تعادلات.

 

ماذا يفعل الريال أمام الأتلتي في غياب بنزيما

 

بنزيما يغيب للمباراة الثانية على التوالي أمام أتلتيكو، حيث جلس على مقاعد بدلاء النادي الملكي في مواجهات الفريقين ضمن الجولة الـ35 من الليجا الموسم الماضي الذي خسرها الميرنجي بهدف نظيف بعد التتويج باللقب رسميًا.

 

وستكون مباراة اليوم هي الثالثة لبنزيما الذي يغيبها عن الريال في الديربي منذ انضمامه في 2009 حيث غاب عن مباراة الإياب في موسم 2009-2010 حيث لم يكن ضمن قائمة اللقاء.

 

وفاز في اللقاء النادي الملكي بنتيجة 3-2 في اللقاء الذي أقيم على ملعب سانتياجو برنابيو.

 

بينما كانت المواجهة الأخيرة في نهاية الموسم الجاري على ملعب “وانداميتروبوليتانو”.

 

ويمتلك بنزيما سجل جيد أمام الغريم والجار حيث لعب أمامه 37 لقاء فاز في 17 وتعادل 11 وخسر 9، وساهم في 11 هدفا بواقع تسجيله 7 وصنع 4.