رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فيفا» يخاطب الاتحادات الأعضاء بشأن القوائم الدولية للحكام

الشارة الدولية للحكام
الشارة الدولية للحكام

أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، خطابًا إلى الاتحادات الأعضاء، بشأن إرسال قوائم الحكام الدوليين الخاصة بكل اتحاد وذلك لعام 2023.
وقال «فيفا» في خطابه، أن آخر موعد لترشيح حكام المباريات الدولية للعام المقبل، هو يوم الخامس والعشرين من سبتمبر المقبل.
وأوضح «فيفا» في خطابه، عن الشروط المطلوبة في المتقدمين لحمل الشارة الدولية للتحكيم.
وذكر الاتحاد الدولي، أنه يتوجب على الحكام المرشحين، أن يكونوا قد ولدوا في أو قبل 31 ديسمبر 1997، بينما يتوجب على الحكام المساعدون، أن يكونوا قد ولدوا في أو قبل 31 ديسمبر 1999 من أجل ضمان الحد الأدنى من الخبرة.
وأوضح «فيفا»، أنه يحتفظ بالحق في مطالبة حكام المباريات المقترحين الذين تزيد أعمارهم على 45 عامًا (من مواليد 1978 أو قبل ذلك) بالخضوع لتقييم فني إضافي، بالإضافة إلى فحوصات طبية محددة واختبارات اللياقة على أساس كل حالة على حدة.
وطالب «فيفا» الاتحادات الوطنية الأعضاء، أن يتم تصنيف كل مرشح على أساس الدرجات التي حصل عليها من أجل إدارة المباريات على المستوى الوطني خلال 12 شهرًا أو إلى أن يتم ترشيحه في قائمة الحكام الدوليين، مع عدم وضعهم حسب الترتيب الأبجدي.
كما طالب «فيفا» الاتحادات، بوجوب أن يكون جميع مسئولي المباريات المرشحين (باستثناء مسئولي مباريات الفيديو) قد اجتازوا على الأقل اختبار اللياقة البدنية المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم، والفحص الطبي في 2 يونيو 2022 أو بعد ذلك التاريخ.