رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب يتحدث عن ديربى الميرسيسايد وموقف المصابين.. ميلو ونونيز وأداء فيرمينو

يورجن كلوب
يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، عن المباراة التي ستجمع فريقه بإيفرتون في ديربي الميرسيسايد، ضمن منافسات الجولة السادسة لبطولة الدوري الإنجليزي.

ويستعد فريق ليفربول لمواجهة إيفرتون، في تمام الواحدة والنصف ظهر غد السبت، على ملعب جوديسون بارك.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام إيفرتون: "أولًا وقبل كل شيء، أنا سعيد حقًا بالتعاقد مع آرثر ميلو. معلوماتي هي أن مشاركته الأولى لن تحدث غدًا بسبب الأوراق الدولية. سيكون بخير وجاهزًا لمباراة لنابولي."

وكان نادي ليفربول قد أعلن عن تعاقده مع البرازيلي آرثر ميلو قادمًا من يوفنتوس الإيطالي على سبيل الإعارة.

وزاد: "إنه في أفضل سن للاعب كرة قدم. يمكنه أن يعطي إيقاعًا، إنه حقًا ممرر جيد، إنه جيد حقًا في المناطق الضيقة. أنا أحب ذلك كثيرا".

وعن إصابات لاعبيه، قال: "بالنسبة لجوردان هندرسون، فنحن في انتظار النتائج. إنه بالتأكيد خارج مباراة الغد، من المحتمل أن يكون ديوجو جوتا موجودا غدًا، لقد تدرب أمس لأول مرة وسيفعل ذلك اليوم".

وزاد: إصابة نابي كيتا إصابة عضلية وسيغيب لفترة من الوقت، كيلير يقترب أكثر فأكثر. كان الأمر يتعلق بعمره ونموه. تياجو هو الأقرب منهم جميعًا، أعتقد أنه في بداية الأسبوع المقبل سيكون في تدريب الفريق، أما إبراهيما كوناتي فسيعود إلى التدريبات وسيكون جاهزًا مع اقتراب فترة التوقف الدولي.

وتحدث كلوب عن مواجهة إيفرتون قائلًا: "لقد كانت جميع المباريات صعبة للغاية. إنها معركة كبيرة، لا يمكننا تجاهل ذلك. هذا هو التحدي. كانت مباراة نيوكاسل استعدادًا مثاليًا - كانت شديدة القوة وأظهرت لنا ما يمكن توقعه".

وعن داروين نونيز وعودته من الإيقاف بعد الطرد أمام كريستال بالاس، قال: "إنه سعيد حقًا بالعودة. أنا دائمًا ما أقوم بمصافتحته، لكنني أعطيته صفعة على رقبته حتى يتذكر! لم تتحسن لغته الإنجليزية كثيرًا في 15 يومًا، رغم ذلك!".

وأكمل قائلًا: "لقد تعلم الدرس. إنه في حالة جيدة حقًا. الوقت الذي قضاه في الخارج، استخدمناه لإعداده وإعطاء بعض المدخلات الإضافية، جسديًا وتكتيكيًا. إنه يبدو مستقرًا حقًا الآن."

كما انهال كلوب بالمديح على لاعبه روبرتو فيرمينو قائلًا: "كان التوقيت مثاليًا لأهدافه. لقد أحببته كثيرًا من مباراة يونايتد حتى لو لم يتفق معي الكثير من الناس على ذلك. إنه مهم حقًا للطريقة التي نلعب بها. لقد وصل إلى 100 هدف وهو أمر مميز، حصلنا عليه قميص عليه رقم 100. التصفيق له كان يقارب ما قمنا به بعد الهدف الذي سجلناه في مرمى نيوكاسل، والذي منحنا الفوز".