رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليفربول يقلب تأخره أمام نيوكاسل لانتصار بالثوانى الأخيرة

ليفربول
ليفربول

قلب فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، تأخره بهدف أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد، لانتصار بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الانجليزي الممتاز.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم نيوكاسل بهدف دون رد.

 

فريق ليفربول افتتح بطولة الدوري بالتعادل أمام فولهام بهدفين لكل منهما، ثم تعادل مع كريستال بالاس بهدف لهدف، قبل أن يخسر من مانشستر يونايتد بهدفين مقابل هدف في الجولة الثالثة.

 

وحقق ليفربول انتصاره الأول في البطولة بالجولة الماضية، على حساب فريق بورنموث بتسعة أهداف دون رد.


وانتهى الشوط الأول بتقدم نيوكاسل بهدف دون رد؛ وشارك محمد صلاح في التشكيل الأساسي للريدز.

 

وفرض ليفربول استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الأول، لكن لم ينجحوا في تهديد مرمى نيوكاسل؛ فيما جاء الأداء الهجومي متوسطًا لفريق نيوكاسل.

 

وحاول محمد صلاح اختراق دفاعات نيوكاسل في أكثر من محاولة، ولكنهم استطاعوا خنق المساحات أمامه وحرمانه من فرصة تهديد المرمى.

 

وسجل ألكساندر إيزاك، صفقة نيوكاسل الجديدة، هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 38 بعدما أرسل له سين لونجستاف تمريرة خلف دفاعات ليفربول وضعته في حالة انفراد بالحارس أليسون، وسدد الكرة على يمينه وسكنت الشباك.

 

وشهدت الدقائق الأخيرة تراجع فريق نيوكاسل لمنطقة جزائه من أجل غلق المساحات أمام ليفربول، في ظل هجوم ضاغط من لاعبي الريدز لتسجيل هدف التعادل.

 

وسدد لاعبو نيوكاسل كرتين على المرمى من 4 محاولات، فيما لم يسدد لاعبو ليفربول أي كرة على المرمى من محاولتين فقط.

 

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 71%، مقابل 29% لصالح فريق نيوكاسل يونايتد.

 

وواصل لاعبو ليفربول استحواذهم على مجريات اللعب في الشوط الثاني، كما قدموا أداءً هجوميًا قويًا، فيما لم يسدد لاعبو فريق نيوكاسل أي كرة على المرمى في الشوط الثاني.


وتحصل ألكساندر إيزاك على تمريرة خلف دفاعات ليفربول، وراوغ أندي روبرتسون، وجو جوميز، ثم سدد الكرة على يمين الحارس أليسون بيكر، لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثاني في الدقيقة 54، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود حالة تسلل.

 

وسجل روبرتو فيرمينو هدف التعادل لفريق ليفربول في الدقيقة 61، بعد كرة عرضية من محمد صلاح حولها فيرمينو بتسديدة سكنت الشباك على يمين الحارس.

 

وتواصلت المحاولات الهجومية من لاعبي ليفربول لتسجيل هدف الفوز في الدقائق التالية، فيما تراجع الأداء الهجومي من قبل لاعبي فريق نيوكاسل يونايتد.

 

وكان محمد صلاح قريبًا من تسجيل هدف الفوز للريدز في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة، بعدما انطلق داخل منطقة الجزاء وحاول تسديد الكرة لكن المدافع اعترضها وتحولت لركنية نفذت عرضية داخل منطقة الجزاء، وظلت الكرة تتنقل بين اللاعبين حتى وصلت أمام فابيو كارفاليو الذي سددها في المرمى لترتطم بالعارضة وتسكن الشباك.

 

وسدد لاعبو ليفربول 5 كرات على المرمى من أصل 17 محاولة، و6 تسديدات خرجت بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع 7 تسديدات، فيما سدد لاعبو نيوكاسل كرتين على المرمى من 4 محاولات، وخرجت تسديدتين بعيدًا عن المرمى.

 

واستحوذ ليفربول على مجريات اللعب بنسبة 71%، مقابل 29% لصالح فريق نيوكاسل.

 

ورفع ليفربول رصيده للنقطة السادسة في المركز العاشر، فيما وصل رصيد نيوكاسل لـ7 نقاط في المركز السابع.