رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قدم محمد صلاح فى مواجهاته السابقة ضد أندية مجموعة ليفربول بأبطال أوروبا؟

محمد صلاح
محمد صلاح


يقود محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، ونجم فريق ليفربول الانجليزي، فريقه في رحلة البحث عن لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة في تاريخه، في مجموعة متوازنة أوقعتهم فيها قرعة دور المجموعات، والتي أقيمت اليوم، في مدينة اسطنبول التركية.

 

وضمت مجموعة ليفربول كلًا من: "آياكس أمستردام الهولندي، نابولي الإيطالي، جلاسكو رينجرز الاسكتلندي".


ومن المقرر أن تنطلق منافسات دور المجموعات يوم 6 سبتمبر المقبل، ويخوض كل فريق 6 مباريات خلال هذا الدور؛ وتختتم مبارياته يوم 2 نوفمبر؛ إذ أن دور المجموعات سيلعب بشكل مضغوط هذا الموسم نظرًا لإقامة بطولة كأس العالم في قطر بداية من 20 نوفمبر، وحتى 18 ديسمبر من العام الجاري.

 

فيما ستقام المباراة النهائية للبطولة، يوم السبت 10 يونيو من العام المقبل، على ملعب أتاتورك في مدينة اسطنبول التركية.

 

ويرصد «الكابتن» ماذا قدم محمد صلاح في مواجهاته السابقة ضد أندية مجموعته؟

 

البداية مع فريق نابولي، فمحمد صلاح لعب أمام فريق نابولي 9 مباريات، وحقق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في 2 وخسر 4 مباريات، وسجل هدفين وصنع مثلهما لزملائه في الفريق.

 

ولعب صلاح 4 مباريات ضد فريق نابولي في الدوري الإيطالي، عندما كان يدافع عن ألوان فريقي فيورنتينا ثم روما، أول مرة في الجولة الثلاثين لموسم 2014-2015، وخسر فيورنتينا بثلاثة أهداف دون رد.

 

ثم في موسم 2015-2016، واجه صلاح نابولي بقميص روما، وتعادلا في الجولة الـ16 سلبيًا دون أهداف، ثم انتصر روما بهدف في الجولة الـ35 بهدف دون رد، صنعه صلاح.

 

وتكرر اللقاء في الجولة الثامنة لموسم 2016-2017، وفاز روما آنذاك بثلاثة أهداف لهدف، سجل صلاح هدف وصنع الآخر؛ ثم خسر في الجولة الـ27 بهدفين لهدف.


وبعد انتقال صلاح لليفربول، كانت أولى مبارياته ضد نابولي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019، وخسر الريدز ذهابًا بهدف دون رد، ثم انتصروا إيابًا بنفس النتيجة وسجل صلاح هدف الفوز.

 

وفي هذه النسخة، توج ليفربول باللقب؛ فيما ودع نابولي البطولة من دور المجموعات.

 

وفي الموسم التالي 2019-2020، تكررت المواجهة، وخسر ليفربول ذهابًا بهدفين دون رد، ثم تعادلا في الإياب بهدف لكل فريق، ولم يساهم صلاح بأي هدف.

 

وودع كلا الفريقين البطولة من دور الـ16.

 

أما آياكس أمستردام، فواجهه صلاح في مباراتين بدور مجموعات نسخة موسم 2020-2021، وفاز ليفربول ذهابًا وإيابًا بنتيجة هدف دون رد، ولم يساهم صلاح بأي هدف في المباراتين.

 

الجدير بالذكر أن ليفربول ودع تلك النسخة من الدور ربع النهائي أمام فريق ريال مدريد الإسباني، فيما لم يتخطى آياكس دور المجموعات.

ومثله مثل ليفربول، فلم يسبق لصلاح أن واجه فريق جلاسكو رينجرز الاسكتلندي من قبل في مسيرته.