رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجرح الأعمق منذ 30 عامًا.. برينتفورد يكتفى برباعية فى شباك مانشستر يونايتد

أحد أهداف برينتفورد
أحد أهداف برينتفورد

حطم فريق برينتفورد ضيفه مانشستر يونايتد في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهزمه برباعية نظيفة.


وأعادت خسارة مانشستر يونايتد الكبيرة في المباراة، ما لم يحدث للفريق منذ 30 عامًا، إذ سقط مانشستر يونايتد في أول جولتين بالبريميرليج للمرة الأولى منذ موسم 1992-1993، الذي افتتحه بالسقوط أمام شيفيلد يونايتد بهدفين مقابل هدف، ثم الخسارة أمام إيفرتون بثلاثة أهداف دون رد.


وفرض مانشستر يونايتد استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الأول من المباراة، فيما كان الأداء الهجومي مميزًا ومن جانب واحد فقط وهو فريق برينتفورد.

 

وحاول لاعبو مانشستر يونايتد تطبيق الضغط العالي على دفاعات برينتفورد لحرمانهم من الخروج بالكرة، فيما اعتمد فريق برينتفورد على التحولات السريعة والهجمات المرتدة.

 

وافتتح جوش دا سيلفا التسجيل لفريق برينتفورد في الدقيقة العاشرة بتسديدة ضعيفة لكنها غالطت الحارس دي خيا وسكنت الشباك؛ ثم في الدقيقة 18 أخطأ دي خيا في تنفيذ ركلة المرمى ومرر الكرة لإريكسن الذي فشل في السيطرة عليها وانطلق جينسين بالكرة وسددها في المرمى.

 

واستمر ضغط لاعبي برينتفورد على مرمى مانشستر يونايتد من أجل زيادة فارق الأهداف، وبالفعل أضاف بن مي، الهدف الثالث في الدقيقة 30 بصناعة من زميله إيفان توني، ثم أضاف مبويمو الهدف الرابع في الدقيقة 35.

 

وحاول لاعبو مانشستر يونايتد تجميع قواهم بعد تسجيل الهدف الرابع، وتسجيل هدف تقليص الفارق ولكن لم ينجحوا في الوصول للمرمى وتهديدها.

 

وسدد لاعبو برينتفورد 4 كرات على المرمى من أصل 7 محاولات، وخرجت كرتين بعيدًا عن المرمى واعترض الدفاع تسديدة، فيما سدد لاعبو مانشستر يونايتد كرتين على المرمى وخرجت 2 بعيدا عن المرمى و2 اعترضهما الدفاع.

 

واستحوذ لاعبو مانشستر يونايتد على مجريات اللعب بنسبة 68%، مقابل 32% لصالح لاعبي فريق برينتفورد.


وواصل مانشستر يونايتد استحواذه على مجريات اللعب في الشوط الثاني، دون أي خطورة تذكر، فيما هدأ لاعبو برينتفورد إيقاع اللعب الخاص بهم، رغبة منهم في الحفاظ على النتيجة الكبيرة وتراجعوا للدفاع لحرمان مانشستر يونايتد من تسجيل هدف تقليص الفارق، ومحاولة العودة للمباراة.


وسدد لاعبو مانشستر يونايتد كرة واحدة على المرمى من أصل 6 محاولات، وخرجت 4 تسديدات بعيدًا عن المرمى، واعترض الدفاع واحدة؛ فيما سدد لاعبو برينتفورد كرتين على المرمى من أصل 3 محاولات.

واستحوذ مانشستر يونايتد على مجريات اللعب في المباراة بنسبة إجمالية بلغت 71%، مقابل 29% لصالح لاعبي برينتفورد.