رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة آينتراخت بالسوبر الأوروبى.. ماذا يفعل ريال مدريد أمام الأندية الألمانية؟

ريال مدريد وآينتراخت
ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت

تنطلق، اليوم الأربعاء، قمة المباراة بين ناديي ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني، في كأس السوبر الأوروبي.

 

موعد مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت

ويستعد فريق ريال مدريد الإسباني لخوض مواجهة قوية أمام نظيره آينتراخت فرانكفورت الألماني، على ملعب "الأوليمبي استاديون هيليسنكي"، في كأس السوبر الأوروبي.

وتنطلق مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، والعاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت

من المقرر أن تُذاع مباراة ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي، عبر شبكة قنوات بي إن سبورت الرياضية، وتحديدًا على قناة beIN sports 1 HD Premium و beIN Sports HD 1 English.

 

 

موقف الفريقين في كأس السوبر الأوروبي

- يشارك فريق ريال مدريد، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، في مباراة كأس السوبر الأوروبي، بصفته بطلًا لدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، بنتيجة 1-0. 

- بينما يشارك فريق آينتراخت فرانكفورت، تحت قيادة المدرب النمساوي أوليفر جلاسنر، في مباراة اليوم بصفته بطلًا للدوري الأوروبي في الموسم الماضي، بعد فوزه على جلاسكو رينجرز الأسكتلندي 5 - 4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1. 

 

تاريخ مواجهات ريال مدريد أمام الأندية الألمانية

وقبل انطلاق مباراة اليوم في كأس السوبر الأوروبي، نرصد لكم تاريخ مواجهات ريال مدريد أمام الأندية الألمانية، وذلك على النحو التالي: 

- لعب ريال مدريد 72 مباراة ضد الأندية الألمانية من قبل، حقق خلالهم 34 انتصارًا، و14 تعادل، بينما تلقى 24 هزيمة.

- لم يخسر فريق ريال مدريد في آخر 11 مباراة أمام الأندية الألمانية، حيث حقق 7 انتصارات و4 تعادلات.

- آخر هزيمة تلقاها ريال مدريد، كانت أمام فولفسبورج بنتيجة (2-0)، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا في موسم 2015-2016.

ولكن في مباراة الإياب، حقق ريال مدريد ريمونتادا قوية، وتغلّب على فولفسبورج بثلاثية نظيفة سجلها كريستيانو رونالدو، ليتأهل للفريق للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

- وعلى الصعيد الأوروبي، تُعد آخر مواجهة لريال مدريد ضد الأندية الألمانية، كانت أمام بروسيا مونشنجلادباخ، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، في موسم 2020-2021.

وانتهت مباراة الذهاب في إسبانيا بفوز ريال مدريد بثنائية نظيفة، بينما وقع الفريق في فخ التعادل بمباراة الإياب في ألمانيا بنتيجة 2-2.

 

تاريخ ريال مدريد وآينتراخت فرانكفورت في كأس السوبر الأوروبي

- يخوض فريق ريال مدريد نهائي كأس السوبر الأوروبي للمرة الثامنة في تاريخه.

ونجح فريق ريال مدريد في التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي 4 مرات، بينما خسر 3 نهائيات.

- في المقابل، ستكون هذه أول مرة يشارك فيها آينتراخت فرانكفورت في بطولة كأس السوبر الأوروبي.