رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام الإسماعيلى مع حمزة الجمل أفضل

حمزة الجمل
حمزة الجمل

لم يكن تجديد الثقة في حمزة الجمل المدير الفني لفريق الإسماعيلي هي الأولى عقب الهزيمة الثقيلة التي تلقاها الفريق برباعية نظيفة على يد فريق بيراميدز في الأسبوع الـ26 من بطولة الدوري المصري الممتاز، وبالمناسبة هي ليست المرة الأولى التي يخسر فيها الإسماعيلي بـ4 أهداف دون رد إذ انهزم من قبل في افتتاحية الدوري بنفس النتيجة على يد فريق الأهلي. 

وكانت إدارة الإسماعيلي قد جددت الثقة من قبل في الجهاز الفني بقيادة الجمل بعد الفشل في تجاوز فريق غزل المحلة في دور قبل النهائي في بطولة كأس الرابطة، والوصول إلى المباراة النهائية.

نتائج الإسماعيلي مع حمزة الجمل

لكن بالرغم من ذلك تظل نتائج الإسماعيلي مع الجمل هي الأفضل في الموسم الحالي، حيث قاد الفريق في 9 مباريات جمع منها 15 نقطة بمعدل 1.6 إذ فاز في 4 مباريات على فرق المصري البورسعيدي بنتيجة 3 – 2 في الجولة الـ14، وسيراميكا كيلوباترا بهدفين دون مقابل في الجولة الـ19، وسموحة بهدف نظيف في الجولة الـ24، وفيوتشر الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة بنتيجة 2 – 1 في الجولة الـ25، وتعادل في 3 مباريات منها مباراتان سلبيا مع فريقي المقاولون العرب، وغزل المحلة في الجولتين الـ22، والـ23 على الترتيب، وكان التعادل الإيجابي وحيد مع فريق البنك الأهلي بهدفين لمثلهما في الجولة العشرين، ولم ينهزم سوى في مباراتين، الأولى على يد فريق الزمالك بنتيجة 1 – 2 في الجولة الـ21، والثانية على يد بيراميدز.

سجل الفريق معه 11 هدفا بمعدل 1.2 هدف في المباراة الواحدة في حين استقبلت شباكه 11 هدفا أيضا.

والنتيجة أن خرج الإسماعيلي من مثلث الخطر لأول مرة ليحتل المركز الـ14 برصيد 26 نقطة. 

وسبق الجمل في تدريب الإسماعيلي 4 مديرين فنيين، وهم طلعت يوسف، والأرجنتيني خوان براون، وأشرف خضر، وحمد إبراهيم.

طلعت يوسف

لم تمنحه الإدارة الفرصة سوى 3 لقاءات في الدوري، وخسرها جميعا أمام فرق الأهلي، وسيراميكا بنتيجة 1 – 2 في الأسبوع الثاني، والبنك بهدف نظيف في الأسبوع الثالث.

والمدهش أنه لم يدر أي مباراة من الملعب بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وتذيل الإسماعيلي جدول الدوري بلا نقاط، ولم يحرز سوى هدف بينما تلقت شباكه 7 أهداف بمعدل أكثر من هدفين في المباراة اللقاء الواحد، وهو معدل مرتفع.

خوان براون

بالرغم من أنه أدار الإسماعيلي فنيا في 6 مباريات إلا أن الفريق بقيادته لم يتمكن من تحقيق انتصار واحد، حيث تعادل 3 مرات بواقع تعادلين دون أهداف مع فريق غزل المحلة في الجولة السادسة وفيوتشر في الجولة الثامنة، أما التعادل الإيجابي الوحيد، فكان مع فريق المقاولون العرب بهدف لكل منهما في الجولة الخامسة، وخسر 3 مرات أمام فرق الزمالك بهدفين نظيفين في الجولة الرابعة، وسموحة بنتيجة 1 – 2 في الجولة السابعة، وبيراميدز بهدف دون رد في الجولة التاسعة.

وبالرغم من النقاط الثلاث هذه بقى الإسماعيلي في قاع جدول الدوري، ولم يسجل سوى هدفين في حين اهتزت شباكه بـ6 أهداف بمعدل هدف في المباراة الواحدة.

أشرف خضر

كانت مهمته محددة، وهي إدارة الفريق في مباراة واحدة فقط أمام فريق الجونة في الأسبوع العاشر، وخسرها بهدف دون مقابل.

حمد إبراهيم

تولى المسئولية الفنية للفريق في 6 لقاءات، وتغلب في لقاءين مع فريقي الاتحاد السكندري بنتيجة 2 – 1 في الأسبوع الـ13، وهو كان أول انتصار للإسماعيلي في الدوري، وإيسترن كومباني الصاعد حديثا إلى دوري ألأضواء والشهرة بهدفين نظيفين في الأسبوع الـ15، وتعادل في لقاءين، الأول كان ايجابيا بهدف لمثله مع فريق مصر المقاصة في الأسبوع الـ11، والثاني كان سلبيا مع فريق فاركو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة في الأسبوع الـ12، وتلقى هزيمتين على يد فريقي إنبي بهدفين دون رد في الأسبوع الـ16، وطلائع الجيش بهدفين دون مقابل في الأسبوع الـ17.

أي حصد الإسماعيلي تحت قيادته 8 نقاط بمعدل 1.3، وارتقي في جدول الدوري إلى المركز الـ16 برصيد 11 نقطة.

أحرز الفريق معه 5 أهداف بمعدل 0.8 في اللقاء الواحد في حين استقبلت شباكه 5 أهداف أيضا، وهذا هو الشىء الوحيد الذي يتفوق فيه على الجمل الدفاع.  

إذن بلغة الأرقام الجمل هو أفضل مدير فني تولى تدريب الإسماعيلي في الموسم الجاري، وهو يحتاج إلى المساندة، وليس التهديد بالاقالة ليتمكن من اخراج الفريق من عثرته، وهو نجح بالفعل في انتشال الفريق من مثلث الهبوط لكن لم يضمن الإسماعيلي البقاء بعد، وهناك منافسة شرسة للغاية على البقاء. 

يهمك ايضا..