رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد تختتم الدورة التدريبية الثانية للحصول على الرخصة C

الأكاديمية الأفريقية
الأكاديمية الأفريقية لليد

اختتمت فعاليات الدورة التدريبية الثانية التي نظمتها الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد، للمدربين للحصول على الرخصة التدريبية C، التي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 22 يوليو الجاري في مجمع حسن مصطفى، على هامش كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد.

شهدت الدورة التدريبية الثانية مشاركة 40 دارسا يمثلون 15 دولة إفريقية، وذلك طبقا للمعايير التي حددها الاتحاد الدولي لكرة اليد، وهي دول: مصر وتونس والجزائر والمغرب وغينيا وليبيا وبنين وزامبيا والنيجر والجابون والكاميرون وجيبوتي ومدغشقر وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

وشهدت المحاضرات حضور الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي، ومنصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي، وأمال خليفة، مدير الاتحاد الدولي، ومدحت البلتاجي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد نائب أول رئيس الاتحاد الإفريقي، والدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري، والفرنسي بول لاندري، كبير محاضري الاتحاد الدولي، والتونسية نهلة بوزينة، رئيس لجنة المدربين بالاتحاد الإفريقي، ومصطفى هدهود، مدير مجمع حسن مصطفى.

أقيمت المحاضرت في مجمع حسن مصطفى، واستعان المحاضرون بمنتخب مصر للشباب لإجراء الدراسة العملية، وشارك في إلقاء المحاضرات من مصر المحاضران مروان رجب ومصطفى بيومي.

وعقب نهاية الدراسة تسلم الدارسون شهادات الحصول على رخصة التدريب C في حضور الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي، ومسئولي الأكاديمية الإفريقية لكرة اليد.

من جانبه، أشاد مدحت البلتاجي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الإفريقية نائب أول رئيس الاتحاد الإفريقي، بما تحقق في الدورة التدريبية الثانية للأكاديمية، مؤكدا أن الدارسين حققوا أكبر قدر من الاستفادة الفنية من خلال المحاضرات النظرية والعملية.

وأشار إلى أن الأكاديمية الإفريقية تحظى باهتمام كبير من جانب الاتحاد الدولي برئاسة الدكتور حسن مصطفى، وكذلك منصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد تواصلا مستمرا بين الأكاديمية وبول لاندري، كبير المحاضرين بالاتحاد الدولي، للتنسيق بشأن جدول السنوات المقبلة.