رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إفريقيا تحت السيطرة من جديد.. فراعنة اليد يتوجون أبطالًا للقارة للمرة الثامنة

منتخب مصر يتوج بلقب
منتخب مصر يتوج بلقب أمم إفريقيا لكرة اليد

تُوِج رجال منتخب مصر لكرة اليد ببطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثامنة في التاريخ بعد اكتساح الرأس الأخضر بنتيجة 37 /25 في المباراة النهائية التي أقيمت في صالة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

 

قدم لاعبو مصر عرضا قويا  طوال المباراة توجوا به أداءهم الرائع على مدار البطولة بالتتويج الثاني تواليا تحت قيادة الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو.

 

وقدم الجمهور المصري بدوره ملحمة تشجيعية متكاملة ليشعل المدرجات منذ دخول اللاعبين أرض الملعب وطوال أحداث المباراة.

 

شهدت المباراة تألقا كبيرا من غالبية لاعبي منتخب مصر خلال الشوط الأول، خاصة الرباعي عمر الوكيل وأكرم يسري وكريم هنداوي وأحمد عادل.

 

وخلال النصف الثاني من الشوط تحديدا تألق الأخطبوط هنداوي وقام بعدة إنقاذات متتالية من بينها كرتان متتاليتان تصدى لهما وسجلهما بنفسه من المرمى للمرمى.

 

انتهى الشوط بتقدم مصر بنتيجة 24/12، حيث سجل عمر بكار ستة أهداف بمفرده وكان الأعلى خلال الشوط وجاء خلفه أكرم يسري بخمسة أهداف.

 

ومع بداية الشوط الثاني واصل باروندو اعتماد سياسة التدوير وإشراك جميع اللاعبين المتاحين بالقائمة، حيث شارك محمد علي بدلا من هنداوي وكذلك أحمد هشام سيسة على الجناح ومحمد ممدوح هاشم على الدائرة وأيضا الظهير الشاب مهاب سعيد.

وكان النجم الأول لهذا الشوط محمد ممدوح هاشم الذي سجل خمسة أهداف إلى جانب محمد علي الذي تصدى للعديد من الكرات لينتزع آهات الجماهير التي ملأت جنبات الصالة.

وجاء عمر بكار أعلى لاعبي المباراة تسجيلا بستة أهداف وتلاه الثلاثي أكرم يسري ومحمد ممدوح هاشم وحسن وليد قداح بخمسة أهداف لكل لاعب.

 

وانتهت المباراة أخيرا بفوز عريض للفراعنة بنتيجة 37 /25.

وفاز هداف المباراة عمر الوكيل بكار بجائزة رجل المباراة للمرة الثانية خلال البطولة.

 

وأصبحت مصر على بُعد لقبين من معادلة رقم تونس الأعلى تتويجا بعشرة ألقاب كما فض الشراكة مع المنتخب الجزائري الشقيق صاحب السبعة تتويجات.

 

وكان المغرب قد فجر مفاجأة مدوية وحقق الميدالية البرونزية على حساب تونس فيما حصل محاربو الصحراء على المركز الخامس والبطاقة الأخيرة المؤهلة لبطولة العالم المقبلة برفقة كل من مصر والرأس الأخضر والمغرب وتونس.