رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب السنغال: الفوز على الكاميرون أفضل ختام.. ومصر الأقرب لحسم لقب إفريقيا لليد

 إبراهيم ديالو المدرب
إبراهيم ديالو المدرب العام لمنتخب السنغال لكرة اليد

أعرب إبراهيم ديالو المدرب العام لمنتخب السنغال لكرة اليد، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه اليوم على الكاميرون في ختام منافسات المنتخبين ببطولة أمم إفريقيا لكرة اليد مصر 2022.

وقال ديالو في تصريحات له عقب المباراة، إن الفوز اليوم هو أفضل ختام للمنتخب السنغالي في أمم إفريقيا لليد ورغم أن الفريق لم يحقق مركزا متقدما إلا أن الجميع سعداء بالفوز، والذي جاء نتيجة لارتفاع المستوى بشكل تدريجي من مباراة لأخرى خلال البطولة.

وأوضح أن مباراة اليوم أمام الكاميرون كانت صعبة وأمام فريق قوي ومنظم أنهى الشوط الأول متقدما بفارق هدفين، ولكننا نجحنا في العودة في الشوط الثاني واقتربنا من حسم اللقاء في الدقائق الأخيرة ولكن التعادل كان نتيجة جيدة وصلنا من خلالها لركلات الترجيح التي منحتنا الفوز باللقاء.

وقال ديالو إن فريقه اكتسب خبرات كبيرة من خلال المشاركة بالبطولة وسيعمل الجميع على حصد مراكز متقدمه في أمم إفريقيا المقبلة والتي ستقام أيضا في القاهرة في 2024.

وأتم بأن البطولة تضم منتخبات قوية ورغم فوز منتخب مصر على تونس بصعوبة أمس إلا أنه الأقوى إفريقيا والأقرب للفوز باللقب على حساب الرأس الأخضر الذي حقق مفاجأة بوصوله للمباراة النهائية، والتي لن تكون مباراة سهلة بالنسبة للمنتخب المصري.

وحقق منتخب السنغال الفوز على منتخب الكاميرون بنتيجة 39 - 38 في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على صالة مصر الدولية ببطولة أمم إفريقيا لكرة اليد مصر 2022  ليحتل المركز الحادي عشر بالترتيب العام للبطولة بينما احتل منتخب الكاميرون المركز الثاني عشر.

وتختتم منافسات البطولة غدا الاثنين بثلاثة مباريات تقام على صالة حسن مصطفى.

تبدأ بمواجه قوية بين الجزائر وغينيا لحسم المركز الخامس والمؤهل لكأس العالم، ثم مباراة المركز الثالث وتجمع بين منتخب المغرب ومنتخب تونس.

وتختتم البطولة بمباراة النهائي والتي تجمع بين منتخب مصر ومنتخب الرأس الأخضر.