رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد الأحمر يتحدث لـ«الكابتن»: نستطيع تخطى عدد ألقاب تونس قريبًا.. وفخور باللعب مع هذا الجيل (حوار)

أحمد الأحمر
أحمد الأحمر

أعرب أحمد الأحمر، نجم منتخب مصر لكرة اليد وأسطورة اللعبة، عن سعادته البالغة بالمردود الذي يقدمه لاعبو المنتخب في بطولة أمم إفريقيا حتى الآن.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ25 لكرة اليد للرجال "مصر 2022"، التي تختتم منافساتها بعد غد الإثنين.

وتلتقي مصر مع تونس، في تمام التاسعة من مساء اليوم السبت، في صالة الدكتور حسن مصطفى، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد.

ويسعى منتخب مصر لكرة اليد لحسم بطاقة الظهور في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، والمقرر إقامتها مساء بعد غد الإثنين.

 

أحمد الأحمر مع محرر موقع «الكابتن»

 

أحمد الأحمر: فخور باللعب مع هذا الجيل

وقال الأحمر في تصريحات خاصة لـ"الكابتن"، عقب مباراة الجزائر، مساء أمس الجمعة، أنه سعيد للغاية بتركيز والتزام جميع عناصر المنتخب وانضباطهم داخل الملعب وخارجه منذ انطلاق البطولة، مشددًا على أنه يفتخر باللعب مع هذه المجموعة المميزة والجيل الواعد من لاعبي كرة اليد الذي حقق الكثير لمنتخب مصر وقادر على تحقيق المزيد من الإنجازات خلال السنوات المُقبلة.

وأضاف الأحمر: "جميع اللاعبين على قدر المسئولية ويشعرون بأهمية البطولة ويدخلون بدوافع جديدة في كل مباراة وهذا هو الطبيعي، منتخبنا كبير وقوي ولديه إمكانات محترمة ويعمل وفقا لمنظومة احترافية للغاية، كما أن خلفنا جماهير وفية تحترم المنتخب وتملأ الصالة في كل مباراة من أجل دعمنا وتشجيعنا، كل هذه من عوامل النجاح وغيرها تجتمع معا ولذلك تحقيق الانتصارات والإنجازات والفوز بالبطولات نتيجة طبيعية ما دامت كل هذه العوامل متوافرة في المنظومة".

وحول مجمل أداء المنتخب خلال البطولة خاصة مواجهتي المغرب والجزائر قال أحمد الأحمر إن كل مباراة لها ظروفها الخاصة، منتخب المغرب أدى مباراة قوية أمامنا ويمتلك إمكانات جيدة واستطاع الصمود أمامنا لقرابة الشوط واستطاع استغلال بدايتنا التي كانت أقل نسبيا من بقية المباريات على عكس مباراة الجزائر التي خضناها بقوة كبيرة من البداية وسيطرنا على مجريات اللعب بالرغم من امتلاك الجزائر منتخبا قويا كذلك.

وتابع الأحمر: "مباراة كرة اليد 60 دقيقة وكل منتخب يسعى لتحقيق هدفه منها وهو الفوز سواء جاء مبكرا أو في الشوط الثاني أو خلال الدقائق الأخيرة، ذلك يتوقف على ظروف ومستويات لاعبي الفريقين خلال دقائق كل مواجهة.

 

أحمد الأحمر مع محرر موقع «الكابتن»

 

أحمد الأحمر: نستطيع تخطي عدد ألقاب تونس قريبًا

وعن مواجهة منتخب تونس الشقيق في نصف نهائي الكان مساء اليوم علق الأحمر: "خاضوا مباراة قوية أمام الكونغو، تونس منتخب قوي ولديه تاريخ كبير كما أنه متواجد دائما في النهائيات القارية إلا أننا مستعدون للمواجهة أي منافس، لدينا هدف ونسعى لتحقيقه خطوة بخطوة، علينا تخطي عقبة تونس أولًا للوصول إلى المباراة النهائية ثم الفوز بها وتحقيق اللقب وإسعاد جمهورنا بمشيئة الله".

وبسؤاله عن مدى قدرة جيل منتخب مصر الحالي على معادلة الكافة مع تونس وتخطي رصيدها  من عدد البطولات القارية خلال السنوات القليلة المُقبلة قال: "لدينا بالفعل منتخب محترم للغاية ويستطيع تحقيق ذلك مع الوقت خلال السنوات والبطولات المُقبلة، لدينا قاعدة محترمة من اللاعبين الشبان والصاعدين الذين يستطيعون تحقيق أفضل مما حققه الكثير من الأجيال السابقة، نحن على الطريق الصحيح واللعبة في ازدهار وشعبية متزايدة، لذلك لدينا كل الحظوظ والظروف المواتية لمعادلة تونس والتفوق عليها في عدد البطولات كي تكون مصر الأولى على مستوى القارة إن شاء الله".

واختتم الأحمر تصريحاته بتوجيه الشكر للجماهير المصرية مؤكدا أن تواجدهم في الصالة خلف المنتخب هو أكثر ما يُسعده شخصيًا ويحفز كل لاعب لتقديم أقصى ما لديه من أجل خروج كل مشجع من الصالة سعيدا وراضيا بعد مشاهدة فراعنة اليد، وطالب الأحمر الجماهير باستمرار هذا الدعم حتى المباراة النهائية من أجل المحافظة على اللقب وعدم خروجه من مصر.