رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تكتسح الجزائر وتضرب موعدًا مع تونس فى نصف نهائى أمم إفريقيا لليد

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

اكتسح منتخب مصر الأول لكرة اليد نظيره الجزائري بنتيجة 34/19 في المباراة التي أقيمت بينهما في صالة الدكتور حسن مصطفى ضمن مواجهات ربع نهائي بطولة أمم إفريقيا لليد في نسختها الخامسة والعشرين.

 

وقدمت مصر أداء كبيرا طوال أحداث المباراة التي كانت من جانب واحد تقريبا في ظل الفارق الكبير في المستوى بين الفريقين لصالح الفراعنة وسط حماس منقطع النظير من الجماهير التي ملأت جنبات صالة حسن مصطفى.

 

أنهى رجال باروندو الشوط الأول متقدمين بنتيجة 20/8 في ظل تفوق كبير من جميع لاعبي المنتخب على لاعبي الجزائر الذين بدوا مستسلمين للغاية منذ البداية وغير قادرين على مجاراة الأداء المصري.

 

بدأ لاعبو مصر المباراة بقوة كبيرة ونجحوا في التقدم بنتيجة 5/0 على عكس البداية المتكافئة في مباراة المغرب، أمس، التي ظل التعادل سيد الموقف فيها حتى قرب نهاية الشوط الأول.

 

وقدم الأخطبوط كريم هنداوي شوطا كبيرا ونجح في التصدي للعديد من الكرات على مدار نصف المباراة الأول ليُصدِر الإحباط مبكرا للاعبي المنتخب الجزائري أمام المرمى.

 

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن سابقه حيث استمرت السيطرة المصرية التامة على مجريات اللعب ولجأ الإسباني باروندو للتدوير وإشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين كما حدث في المباريات السابقة مع استمرار اتساع الفارق.

وسجل حسن وليد قداح خمسة أهداف الأعلى في المباراة ليحصد جائزة رجل المباراة عن جدارة واستحقاق.

 

وسجل كل من علي زين وأحمد الأحمر 4 أهداف لكل منهما.

 

واكتملت بذلك أضلاع المربع الذهبي وتم تحديد أطراف مباريات نصف النهائي والمقرر إقامتها غدا في صالة الدكتور حسن مصطفى.

 

وضربت مصر موعدا كلاسيكيا مع تونس البطل التاريخي للمسابقة ووصيف النسخة الأخيرة خلف مصر في نصف النهائي الأول حيث تُقام المباراة غدا في التاسعة مساء.

 

أما نصف النهائي الآخر فيجمع بين المغرب والرأس الأخضر اللذان حسما تأهلهما على حساب كل من غينيا وأنجولا على الترتيب وتُقام المباراة في الخامسة والنصف.

 

وتأهلت الفرق الأربعة رسميا لتمثيل قارة إفريقيا في بطولة العالم المُقبلة والمقرر إقامتها مطلع عام 2023 في دولتي بولندا والسويد.

 

ويتبقى مقعد واحد لقارة إفريقيا في بطولة العالم يحصل عليه صاحب المركز الخامس الذي يتم تحديده في الأيام المقبلة من خلال المباريات الترتيبية بين الفرق التي خسرت ربع النهائي.

 

وينتظر الفائز من هذه المباراة مواجهة صعبة أمام منتخب تونس الشقيق في نصف النهائي بعد أن حسم بطاقة التأهل عصر اليوم على حساب الكونغو الديمقراطية.

 

وتم تحديد طرفي نصف النهائي الآخر بالفعل حيث يجمع بين المغرب الشقيق ومنتخب الرأس الأخضر.

 

وتُقام مباريات نصف النهائي مساء غد السبت في صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.