رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم الخسارة من المغرب.. مدرب غينيا: ما زالت لدينا فرصة التأهل لمونديال اليد

مدرب غينيا
مدرب غينيا

أكد الفرنسي كيفين ديكو المدير الفني لمنتخب غينيا أن الإجهاد سبب تعثر فريقه اليوم أمام المغرب في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية الـ25 لكرة اليد للرجال التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجاري على صالتي الدكتور حسن مصطفى وأكتوبر الدولية. 
وقال ديكو: "بدأنا المباراة متقدمين، ولكن الإجهاد تسبب في فقدان التقدم، وتفوق المنتخب المغربي". 
وأكد كيفين أن التأهل للمونديال لم يكن هدفنا من الأساس ولكن الفرصة لم تضع بعد، ما زالت هناك فرصة على مقعد واحد، ربما تكون أصعب ولكننا سنبذل قصارى جهدنا  لتحقيق الإنجاز". 
وكان منتخب غينيا قد خسر من المغرب في مباراتهما بالدور ربع النهائي ويلعب على المركزين الخامس والسادس.

 

المغرب أول المتأهلين لبطولة كأس العالم لكرة اليد

أصبح المنتخب المغربي أول المتأهلين لبطولة كأس العالم لكرة اليد، بعد التغلب على المنتخب الغيني في المباراة التي جمعت بينهما اليوم بنتيجة 28/24 فى إطار منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد رجال فى نسختها 25 التى تقام بمصر في الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجارى بصالة حسن مصطفى باكتوبر وصالة الشباب والرياضة.


وجاء الفوز ليحصل المغرب على بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة كأول منتخب يصعد لنصف النهائي فى البطولة للمرة الثامنة فى مشواره وأيضًا يتأهل لبطولة كأس العالم لكرة اليد.

ومن المقرر أن تقام 3 مباريات في نفس الدور اليوم، تجمع كلا من تونس والكونغو الديمقراطية، وأنجولا وكاب فيردي، وأخيرا مصر أمام الجزائر.