رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب تونس لليد: مواجهة الكونغو صعبة.. ولا نفكر فى مباراة مصر

مدرب منتخب تونس لكرة
مدرب منتخب تونس لكرة اليد

أكد سامي سعيدي، مدرب منتخب تونس لكرة اليد، أن مواجهة فريقه أمام منتخب الكونغو الديمقراطية يوم الجمعة المقبل في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بمصر لن تكون سهلة.

وفاز المنتخب التونسي لرجال كرة اليد بقيادة على نظيره منتخب الرأس الأخضر، بنتيجة 30 - 24، في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الأفريقية رقم 25 التي تستضيفها مصر من 11 وحتى 18 يوليو الجاري، على صالة مجمع الدكتور حسن مصطفى وصالة وزارة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.

وقال مدرب تونس في تصريحات بعد المباراة: "حققنا أول أهدافنا بالتأهل لربع النهائي وقدمنا مباريات جيدة في الدور الأول للبطولة خاصة أمام الرأس الأخضر اليوم ".

وأضاف: "لعبنا بشكل جيد في المباراتين أمام نيجيريا والرأس الأخضر واليوم كنا منظمين وقدمنا مباراة قوية وكان ممكن أن نفوز بفارق أكبر في اللقاء ".

وتابع: "ندخل هذه البطولة وفي قائمتنا 10 لاعبين جدد لاكتساب الخبرة والمشاركة بالبطولة القارية وخضنا مباريات قوية وتحضيرات في الفترة الماضية بدورة ألعاب البحر المتوسط ونركز على أمم إفريقيا بشكل كبير ".

وعن مواجهة الكونغو الديمقراطية في ربع النهائي، قال مدرب تونس: "كل المنتخبات في البطولة قوية ولديها الفرصة والعزيمة واللعبة تطورت كتيرا في القارة لذلك لن نواجه خصما سهلا يوم الجمعة فمنتخب الكونغو قوي ".

وأتم سامي سعيدي تصريحات متحدثا عن مواجهة منتخب مصر المحتملة في نصف النهائي، حيث قال: "لا نفكر في الدور نصف النهائي ومواجهة مصر الآن فهم منتخب كبير لديه علي زين بطل دوري أبطال أوروبا ويحيى خالد لاعب فيزبرم المجري والعديد من اللاعبين، لكن الآن لا يمكن التفكير في نصف النهائي وتشتيت اللاعبين فسنأخذ كل خطوة في البطولة بتركيز كبير من أجل هدفنا وهو الوصول لأقصى شىء في البطولة ".

وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولي في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لـ كرة اليد للرجال 2023، في بولندا والسويد.