رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كهربا يلجأ لأعلى درجات التقاضى للهروب من دفع 46 مليون جنيه للزمالك

كهربا مع مرتضى منصور
كهربا مع مرتضى منصور

استقر محمود عبدالمنعم «كهربا» لاعب وسط نادى الأهلى بالتنسيق مع محاميه الإيطالى، على تقديم استئناف أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية ضد قرار «فيفا» والمحكمة الرياضية الدولية «كاس».

وقرر الاتحاد الدولى كرة القدم «فيفا» إيقاف محمود كهربا لمدة ستة أشهر لحين قيامه بدفع الغرامة الموقعة عليه من قبل الفيفا التى أقرتها المحكمة الرياضية لصالح نادى الزمالك، وتقدر بمليونى دولار، بالإضافة لـ5% فوائد على مبلغ العقوبة منذ يونيو 2019 حتى دفع الغرامة.

وتقدر الغرامة الموقعة على كهربا الآن بعد حساب الفوائد بمليونى دولار و400 ألف أى ما يقترب من 46 مليون جنيه مصر.

ويأتى لجوء كهربا للاستئناف أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية باعتبارها أعلى درجات التقاضى، لإيقاف قرار إيقافه ودفعه للغرامة لحين فصل المحكمة الفيدرالية فى الاستئناف.

وقرر الزمالك تقديم شكوى للفيفا ضد محمود كهربا لقيامه بقسخ عقده من طرف واحد والرحيل لفريق ألافيش البرتغالى قبل أن يعود بعدها بأشهر للانضمام لنادى الأهلى.

وخرج محمود كهربا معارا خلال يناير الماضى لفريق هاتاى التركى لمدة ستة أشهر، مقابل 500 ألف دولار، بعد دخوله فى مشاكل مع الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للمارد الأحمر فى ذلك التوقيت.

مرتضى منصور: مستمرون فى التصعيد ضد كهربا حتى نحصل على حق الزمالك

من جانبه علق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك على قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بإيقاف محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي لمدة ٦ أشهر لحين سداد الغرامة الموقعة عليه لصالح نادي الزمالك.

وقال مرتضى منصور إن قرار لجنة الانضباط أكبر دليل على صحة عقد كهربا مع الزمالك، وأفضل رد على المشككين في موقف الزمالك بهذه القضية.

وشدد مرتضى منصور على أن الزمالك لن يتنازل عن حقه في قضية كهربا حتى يحصل على حقوقه كاملة، وطالب مسؤولي اتحاد الكرة بتنفيذ القرار، موضحًا أن الزمالك سيستمر في التصعيد لحين الحصول على مستحقاته كاملة.

سبق وتقدم الزمالك بشكوى ضد محمود عبدالمنعم كهربا لدى لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لعدم سداده مبلغ الـ 2 مليون دولار خلال مهلة المحكمة الرياضية الدولية "كاس" والتي بلغت 45 يومًا.

يهمك ايضا..