رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاتحاد إلى النصف الأول من جدول الدورى وفاركو محلك سر

الإتحاد وفاركو
الإتحاد وفاركو

لم يتمكن فريق فريق الاتحاد السكندري من الانتصار في مباراتين متتاليتين في بطولة الدوري المصري الممتاز سوى في الأسبوعين الأخيرين إذ تغلب على فريقي مصر للمقاصة، وفاركو الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة بنفس النتيجة هدف نظيف في الأسبوعين الـ22، والـ23 على الترتيب.

الاتحاد يحسن من وضعه في جدول الدوري

وهذان الانتصاران تحققا على يد عماد النحاس، المدير الفني للفريق، وبالنقاط الست هذه ارتفع رصيد الاتحاد إلى 28 نقطة جمعها من 7 انتصارات، ومثلها تعادلات، والمدهش أن منها تعادل واحد سلبي مع المقاصة في الأسبوع الخامس، و9 هزائم ليرتقي الفريق إلى النصف الأول من جدول الدوري، ويدخل المنطقة الدافئة إذ صعد إلى المركز التاسع بعد أن كان يحتل المركز الـ12. 

نتائج الاتحاد السكندرى مع عماد النحاس

تسلم النحاس المسئولية الفنية للفريق من حسام حسن الذي تركه محتلا المركز الـ11 برصيد 14 نقطة حصدها في 12 أسبوعا إذ لم يفز سوى في 3 لقاءات، وتعادل في 5 لقاءات، وانهزم في 4 لقاءات.

إذن قاد النحاس الاتحاد لجمع 14 نقطة أيضا لكن في 11 أسبوعا حيث تغلب في 4 مباريات على فرق غزل المحلة بـ3 أهداف دون رد في الأسبوع الـ17، وبيراميدز بهدف دون مقابل في الأسبوع الـ20، بالإضافة إلى الانتصارين الأخيرين على كل من المقاصة، وفاركو، وتعادلين ايجابيين بنفس النتيجة بهدف لمثله مع فريقي البنك الأهلي في الأسبوع الـ14، والمقاولون العرب في الأسبوع الـ16، و4 هزائم على يد فرق الأهلي بهدف نظيف في الأسبوع الـ12، والزمالك بهدفين دون رد في الأسبوع الـ15، وسموحة بنتيجة كبيرة 2 – 5 في الأسبوع الـ18، وفيوتشر الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة بنتيجة 3 – 4 في الأسبوع الـ19، والجونة بهدف دون رد في الأسبوع الـ21. 

الانتصار الأول للاتحاد مع عماد النحاس

انتظر النحاس 4 لقاءات حتي يسجل فوزه الأول في قيادة الاتحاد على حساب فريق غزل المحلة بثلاثية نظيفة في الأسبوع الـ17، وقبلها كان تعادل مرتين مع البنك، والمقاولون، وخسر مرتين أيضا أمام الأهلي، والزمالك. 

الاتحاد يصوم عن الفوز

أطول فترة صام فيها الاتحاد عن الفوز 8 أسابيع منذ الأسبوع التاسع حتى الأسبوع الـ16 حيث تعادل في 4 مباريات منها تعادلان إيجابيان بهدف لكل منهما مع فريقي إيسترن كومباني الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء والشهرة، وطلائع الجيش في الأسبوعين التاسع، والـ11 على الترتيب، بالإضافة إلى تعادليه مع البنك، والمقاولون، و4 هزائم منها هزيمتان على يد فريقي إنبي بهدف دون مقابل في الأسبوع العاشر، والإسماعيلي بنتيجة 1 – 2 في الأسبوع الـ13 بالإضافة إلى هزيمتيه على يد الأهلي، والزمالك.

فاركو مع ألميدا

على الجانب الآخر هذه هي الخسارة الأولى لفاركو تحت قيادة فنية من البرتغالي نونو ألميدا بعد 10 لقاءات لم يتذوق فيها طعم الهزيمة لكنه لم يفز سوى في لقاءين على المقاولون، وفيوتشر بنفس النتيجة بهدف نظيف في الأسبوعين الـ15، والـ18 على  الترتيب.

لم يفز فاركو مع ألميدا في المباريات الخمس الأخيرة، فقبل الخسارة الأخيرة تعادل في 4 مباريات منها 3 تعادلات سلبية مع كل من بيراميدز، والجونة، والمقاصة من ألأسبوع الـ19 حتى  الأسبوع الـ21 على الترتيب، وتعادل وحيد إيجابي بهدف لمثله مع فريق سيراميكا كيلوباترا في الأسبوع الـ22.

ترتيب فاركو في جدول الدوري

وهذه الهزيمة لم تؤثر على مركز فاركو في جدول الدوري إذ ما زال مستقرا في المركز الثامن برصيد 30 نقطة جمعها من 7 انتصارات، و9 تعادلات، و7 هزائم.

إذن ابتعد الاتحاد بشكل كبير عن معمة الهبوط أما فاركو، فهو في وضع آمن فقط.  

يهمك ايضًا..